مقتل 19 مواليا لإيران في غارات إسرائيلية شرق سوريا

النشرة الدولية –

قتل 19 مقاتلا مواليا لإيران، السبت،  وأصيب آخرون بجروح جراء غارات جوية رجّح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تكون طائرات إسرائيلية نفّذتها في شرق سوريا.

وأفاد المرصد بأن من بين القتلى أربعة مقاتلين من الجنسية السورية، إضافة إلى ستة آخرين يحملون الجنسية العراقية قتلوا في تسع غارات جوية نفذتها طائرات يرجح أنها إسرائيلية فجر اليوم السبت بالقرب من الحدود العراقية.

وردا على سؤال حول ضربة أميركية محتملة في شرق سوريا، قال مسؤول عسكري أميركي إن “الولايات المتحدة لم تقم بأي ضربات دفاعية في الساعات الماضية”.

واستهدفت الضربات وفق المرصد مواقع ومقرات تابعة لمجموعات موالية لطهران في مدينة البوكمال وريفها حيث تحظى إيران بنفوذ عسكري بارز.

وقال مسؤولون أمنيون وحدوديون عراقيون إن طائرات مجهولة قصفت عددا من المباني والشاحنات التي تستخدمها فصائل مسلحة متحالفة مع إيران في مدينة البوكمال السورية بمحاذاة معبر حدودي استراتيجي مع العراق في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

وقال قائد محلي بقوات الحشد الشعبي العراقية، وهي ميليشيا مسلحة موالية لإيران، إن الضربات أودت بحياة أربعة أفراد دون أن يذكر جنسياتهم. لكن القيادي نفى مقتل أو إصابة أي من مقاتلي الجماعة المنتشرين قرب الحدود السورية.

وتنفذ إسرائيل منذ ذلك الحين حملة قصف مدمرة وباشرت في 27 أكتوبر/تشرين الأول

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com