النادي الدولي للإعلام الرياضي ينتصر للإعلامي العراقي حيدر زكي

النشرة الدولية –

أصدر النادي الدولي للإعلام الرياضي بياناً شجب فيه تعرض الإعلامي العراقي الزميل حيدر زكي للمسائلة القضائية بسبب رأي إعلامي بحق رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ليصدر الحكم بحبس الزميل حيدر زكي لمدة أربعة أشهر، وهو ما يتنافى مع حرية الرأي التي تعتبر أحد أولويات النادي الدولي.

وجاء في بيان النادي الدولي للإعلام الرياضي: “تابعنا باهتمام بالغ في اللجنة التنفيذية للنادي الدولي للاعلام الرياضي قضية الاعلامي  الرياضي العراقي المعروف حيدر زكي والقرار القضائي الصادر بحقه بالسجن اربعة اشهر على خلفية دعوى قضائية من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم السيد عدنان درجال بقضية رأي ونشر”.

ونحن اذ نعبر عن كامل احترامنا وتقديرنا للقضاء العراقي وللمؤسسات الرياضية العراقية ونفتخر بالفضاء الديمقراطي الواسع في العراق الجديد الا اننا نعتبرها سابقة لم تحصل في عالمنا العربي والدولي ان يتعرض اعلامي رياضي للسجن بقضية رأي.

نتمنى من الجميع اخوتنا في العراق اعلاميين ورياضيين وقادة ان يسود الحب والتفاهم والاختلاف الديمقراطي بالرأي وان لانصل الى اسكات الصوت الاخر بالقوة والسجون التي وجدت للمجرمين وليس الاعلاميين اصحاب الرأي والتعامل الديمقراطي.

نجدد تضامننا ووقوفنا مع الاعلاميين الرياضيين ومنهم زميلنا حيدر زكي وندعم اعلام رياضي رصين ومتحرر وهادف في كل العالم .

اللجنة التنفيذية للنادي الدولي للاعلام الرياضي

 

زر الذهاب إلى الأعلى