السفير الإسباني: نتطابق والكويت الرؤى حيال قضايا سياسية والأحداث الراهنة في المنطقة

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

نظمت المنظمة المهنية المشتركة للأغذية الزراعية لصناعة لحوم البقر الاسبانية «PROVACUNO» والتي تمثل جميع المشغلين المشاركين في سلسلة انتاج هذا المنتج، حدثاً لتقديم لحوم البقر الاسبانية في الكويت – وهي الدولة التي أعادت فتح حدودها أخيراً أمام منتجات لحوم البقر الاسبانية.

واقيم هذا الحدث في مقر السفير الاسباني في الكويت ميغيل مورو، حيث قدم خوسيه رامون جودوي، مدير التدويل في «PROVACUNO»- الخصائص التفاضلية لهذا المنتج المتميز، مسلطاً الضوء على أنه منتج فريد من نوعه، يتميز بطراوته وعصارته ونكهته الرقيقة وكونه منتجاً آمناً على اعلى جودة.

وقال مورو يأتي لحم البقر الاسباني من حيوانات صغيرة، ويتم تغذيته بالحبوب والبذور الزيتية بأعلى مستويات الجودة ويتوافق بشكل صارم مع متطلبات نموذج الانتاج الأوروبي، (نظام المراقبة الأكثر تطلباً في العالم)، وهو منتج مناسب للأسواق الأكثر طلباً في العالم.، مشيرة الى أنه يضمن أقصى قدر من السلامة الغذائية، مع غياب المضادات الحيوية والهرمونات المعززة للنمو، دون استخدام منتجات غير مصرح بها تعمل على اطالة العمر الافتراضي للمنتج. وحول قطاع لحوم البقر الاسبانية. أفاد بان اسبانيا تنتج حوالي 800 ألف طن من لحوم البقر سنوياً، ويتم تصدير حوالي 350 ألف طن منها. وفي العام الماضي، تم تصدير أكثر من 100 طن الى الكويت. وبهذه الطريقة، أصبحت الكويت وجهة مفضلة للحوم الأبقار لدينا، فهي دولة تطلب لحوم البقر ذات الجودة العالية والخاضعة للرقابة والآمنة. وأوضح مورو ان العلاقات التجارية جيدة رغم انها لا ترتقي لطموحات البلدين الصديقين، لافتا الى انه يعمل بشكل جيد مع الجانب الكويتي يوما بعد يوم لتطويرها.

ولفت الى ان التبادل التجاري بين البلدين يصل الى 500 مليون يورو بشكل مباشر وهناك جهود تبذل وبشكل موسع للوصول الى المستوى المأمول. وقال: ان اللحوم الاسبانية معروفة بالجودة العالية ونحن متواجدون في جميع الدول وهي حلال 100% بشهادة اثبات لان لدينا اكثر من مليوني مسلم يعيشون في اسبانيا من مختلف الدول العربية من المغرب والجزائر وتونس ودول عربية اخرى، كما نخضع للمعايير الاوروبية في منتجاتنا. واوضح ان بلاده على استعداد للتعاون مع الكويت في مجال الأمن الغذائي وننسق معهم وحتى الان في اطار المباحثات. ولفت الى زيارة 9 شركات اسبانية للكويت والمختصة في مجال الصناعة الزراعية ومجالات اخرى ونعمل مع مؤسسة التقدم العلمي. وحول اذا ماكان هناك لقاء بين وزيري خارجية البلدين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن والذي تشارك فيه الكويت قال ليس لدي اي معلومة اذا كان هناك لقاء مرتقب ولكن انا متأكد بان هناك امكانية للتواصل بين وزير الخارجية الكويتي ووزير خارجية اسبانيا. ولفت الى ان الوضع في المنطقة في غاية الصعوبة ويتطلب عمل الجميع لايجاد حلول لها، موضحاً ان الكويت واسبانيا لديهما تطابق الرؤى في العديد من القضايا السياسية والاحداث الراهنة في المنطقة. وأكد ان الكويت صديق جيد ووثيق لاسبانيا، وقال: لدينا علاقات جيدة على المستويات العليا وسنشهد العديد من التواصل بين مسؤولي البلدين في المستقبل، وقال: نحن متحمسون للتعاون مع الكويت في العهد الجديد وفي هذه المرحلة الجديدة التي تعيشها الكويت لتطوير علاقتنا الثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى