(صور) «لابا» تختتم مسابقة ألوان الموسيقى في «كاب»

برعاية Ooredoo... وفي تجربة استثنائية نحو دعم الفن وتطويره وتعزيز الإبداع

النشرة الدولية –

الجريدة –

شارك 24 فناناً محترفاً في مسابقة «ألوان الموسيقى»، وقدموا إبداعاتهم ضمن لوحات فنية مستوحاة من مقطوعات موسيقية مختلفة.

رغبة منها في إثراء المشهد الثقافي وتطوير الفنون، قامت Ooredoo الكويت، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات، برعاية المسابقة الأولى من نوعها على مستوى الكويت «ألوان الموسيقى».

وتعاونت الشركة في هذه المسابقة الفريدة مع أكاديمية لوياك للفنون– «لابا»، والتي أسفرت عن لوحات إبداعية جسَّدت قدرة الفنانين التشكيليين على الدمج بين الفن والموسيقى والرقي في التعبير.

مشاعر الألم والفرح

وضمت مسابقة «ألوان الموسيقى» 24 فناناً محترفاً تنافسوا على هيئة مجموعات كل يوم أربعاء من كل أسبوع ولمدة شهر. وخلال وقت المسابقة، الذي امتد على مدار أربع ساعات متواصلة، قام الرسامون بإبداع لوحات فنية مستوحاة من مقطوعات موسيقية مختلفة، باستخدام الفرش والألوان، عكست عمق إحساسهم وتفاعلهم مع كل نغمة موسيقية، وعبَّروا فيها عن مشاعرهم ومفاهيمهم حول الحياة، والأحداث الواقعية، ومشاعر والألم والفرح، منتجين بذلك إبداعات فنية مشبعة بالتنوع والفرادة.

عرض ديناميكي

واختتمت المسابقة بمعرض ضم أعمالاً رائعة لـ 22 مشاركاً موهوباً في يوم الافتتاح الكبير في The Contemporary Art Platform (CAP)، انغمس الحاضرون في عرض ديناميكي للفن المتنوع.

فنانون مشاركون في مسابقة «ألوان الموسيقى» فنانون مشاركون في مسابقة «ألوان الموسيقى»

وأضافت الفنانة الكويتية المبدعة فاطمة دشتي من التألق إلى المناسبة، من خلال جلسة رسم حية أمام الحضور. واستلهمت الفنانة من النسيج اللحني لموسيقى Ooredoo، وترجمتها إلى تحفة بصرية نابضة بالحياة. وشهد الحفل حضور فنانين مؤثرين، إضافة إلى شخصيات بارزة من Ooredoo الكويت ولابا لوياك وإدارة وفريق عمل المعرض، مما عزز من روح التعاون والابتكار في المعرض. وكان يوم الافتتاح بمنزلة احتفال بالإبداع والتبادل الثقافي والقوة الموحدة للفن.

اللوحات الفنية

وتأتي رعاية Ooredoo الكويت لهذا الحدث ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية المتميز، وتحرص من خلال أنشطته المتنوعة على دعم مختلف شرائح المجتمع من كل الاهتمامات. كما أولت الشركة عناية خاصة لمسابقة «ألوان الموسيقى» بالتعاون مع أكاديمية «لابا»، انطلاقاً من توافقها مع رؤية وشعار Ooredoo (طوّر عالمك)، حيث تم تطوير مفهوم إنتاج اللوحات الفنية عبر استلهامها من مقطوعات موسيقية مأخوذة من خلفيات ثقافية متعددة من جميع أنحاء العالم.

دعم الإبداع

وحول رعايتها لهذا الحدث، صرحت مدير أول العلامة التجارية في «Ooredoo» الكويت، زينب الشمري: «تأتي رعاية الشركة لهذا الحدث ضمن استراتيجيتها المتميزة في دعم الفعاليات الثقافية والفنية التي تعزز التواصل والتفاعل في المجتمع. وتعكس هذه المسابقة الفنية الفريدة رؤية الشركة في دعم المبدعين، وتعزيز الفرص للشباب الموهوبين في مجال الفن والموسيقى، من خلال التعاون مع أكاديمية لابا الرائدة فى مجال الفنون. إن توجيه الاهتمام نحو الفن ودعم المواهب الواعدة يعكس التزامنا بتطوير المجتمعات التي نخدمها وتحقيق التنوع الثقافي والفني».

التنمية والتقديم

ومن جهتها، عبَّرت عضوة مجلس الإدارة في «لابا» أميرة بهبهاني عن قوة العلاقة بين الموسيقى والفن، وقالت: «تحرص أكاديمية لابا على ترجمة رسالتها، من خلال مسابقات هادفة ومبتكرة، تجعل من الفنون مرتكزاً أساسياً لتحقيق الاندماج والنهوض بالمجتمعات. لعل فعالية (ألوان الموسيقى)، بروحيتها الاستثنائية، تشكل محطة جوهرية لتجسيد قدرة الطاقات الشابة والموهوبة في التعبير عن النفس والمشاعر والأفكار، من خلال الريشة والألوان والموسيقى. تأتي رعاية Ooredoo لهذا الحدث الفني ضمن سياق استراتيجيتنا المستدامة لتحقيق التنمية والتقدم».... وفنانون آخرون مشاركون في المسابقة … وفنانون آخرون مشاركون في المسابقة

بدورها، قالت رئيسة قسم الفن التشكيلي زينة دبوس إن مسابقة «ألوان الموسيقى» حققت منعطفاً رئيساً في تكريس الفن، بأدواته ومفاهيمه وأساليبه المتنوعة، من أجل تكريس التمازج والتفاعل بين الثقافات والحضارات. فقد أبدع الرسامون في الإبحار عبر الموسيقى، باختلاف أنماطها وفرادة كل منها، وبرعوا في استخدام الألوان والخطوط والرسوم، وفي مزجها مع خيالهم ومقاربتهم للأنغام الموسيقية، بطريقة فنية متميزة.

تجربة مميزة

وفي تعليقه على هذه المسابقة، أكد هشام حلاق رئيس قسم الموسيقى في «لابا»، أن «الهدف الأساسي من المسابقة هو ترجمة الصوت إلى لون، ودراسة الأثر النفسي لكل نوع من أنواع الموسيقى على الأفراد. إنها تجربة مميزة تجمع الرسامين المحترفين لتصوير عوالم وحضارات موسيقية متعددة، نخلق فيها مساحة من التعبير الحُر معاً».

وتواصل Ooredoo التزامها العميق تجاه المشاركة المجتمعية، ودعمها القوي للمواهب الناشئة والمبادرات الفنية في الكويت. وكعلامة تجارية عالمية رائدة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، فإنها تتجاوز باستمرار أهدافها التجارية، وتستثمر في المبادرات التي تعزز الإبداع والإثراء الثقافي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com