عبدالرحمن الامين يكتب من واشنطن: الفاتح عروة يفتح النارعلي الانقاذ ويفضح إرهاب مخابراتها مُفصِّلاً من ، ولماذا، وكيف وأين تآمروا لاغتيال مبارك وتسليم بن لادن !

سوشيال ميديا – عبدالرحمن الامين

هذا التسجيل  الطويل سيكون له مابعده !

فما كتشفه الفريق  الفاتح  عروة من معلومات ملتهبة عن علاقة الاستخبارات السودانية ، تحت الادارة الخفية للكيزان وتنظيمهم العالمي  ، بكثير من الاحداث المُزلزلة  ، سوف يتسبب دون شك  في إحداث هزات بركانية متفجرة علي عدة جبهات في الجوار  السوداني   .

فمثلاً،  فان  حديثه الصريح جدا عن دور نظام البشير في  تجهيز الخطط  لاغتيال الرئيس حسني مبارك  في يوليو 1995 ، واستضافة السودان ثم طرده  لاسامة بن لادن (1991-1996)،  هذان الحدثان  سيعيدان مجددا  تنظيم الجبهة القومية  الاسلامية ، بكامله وبكل قيادته الحية ، الي قفص الاتهام  بالارهاب  مثلما كان عليه الحال في الفترة مابين المذكورة . وبسبب تهمة الارهاب نظام البشير حوالي 20 عاما في بيت الطاعة  الدولي وفُرضت عليه سلسلة متصلة من العقوبات تسببت في عزله واضعافه الي ان سقط في 2019.

أما لماذا قال عروة ما قال ، ولماذا اختار هذا التوقيت ، وماهي الاسقاطات   المحتملة لما إعترف به  علي الراهن السياسي المُعقد  ، وبالذات علي محور علاقات مصر ودعمها للجيش رغم أبوة الاسلاميين له ،

كل هذه الاسئلة وغيرها سوف تجد ،حتما، حظها من التأويلات والاجتهادات بيد انها ستبقي وفي مجملها  أسئلة مشروعة !

زر الذهاب إلى الأعلى