الشيخ محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات لإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا

النشرة الدولية –

أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، استعداد بلاده لدعم أي حوار يهدف إلى إنهاء المراحل الانتقالية من خلال إجراء الانتخابات في ليبيا.   جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن زايد برئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مساء الثلاثاء، في قصر المنار بأبوظبي، حسب ما جاء على صفحة “حكومتنا” بموقع فيسبوك. وناقش الاجتماع ملف التعاون الاقتصادي بين البلدين، والوقوف على آخر المستجدات السياسية في المنطقة، إلى جانب الأوضاع في دول الجوار الليبي، وتوحيد الجهود بين البلدين من أجل التهدئة والاستقرار.

وقالت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا إن “الشيخ محمد بن زايد أكّد دعم دولة الإمارات لها، واستعدادها لدعم أي حوار يهدف إلى إنهاء المراحل الانتقالية من خلال الانتخابات”.

وشارك الدبيبة في القمة العالمية للحكومات التي انطلقت بالإمارات منذ الاثنين واستمرت حتى الأربعاء (من 12 إلى 14 فبراير الجاري)، تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” وبحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية.

كما التقى الدبيبة نائب رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور وزراء الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات سلطان الجابر، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي الشامسي.

وتناول اللقاء متابعة أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية المختلفة، ورحب نائب رئيس الدولة الإماراتي بمشاركة الدبيبة في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من المؤسسات الحكومية الليبية، ما يعتبر خطوة نحو زيادة التعاون بين البلدين.

وضمن الفعاليات المنعقدة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالشأن الليبي، نقلت الحكومة عن الدبيبة تأكيده أن البناء والتنمية هما مدخل الاستقرار.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى