مذكرة اعتقال دولية مرتقبة ضد نتنياهو وقيادات الجيش

النشرة الدولية –

في حين أعلن قيادي في حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أن وفداً من الحركة سيزور العاصمة المصرية القاهرة لإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار، قالت صحيفة معاريف العبرية إن هناك توقعات بإصدار مذكرات اعتقال دولية ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وذلك خلال أسبوع.

إلى ذلك، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إنه لا بُد من حل سياسي يجمع قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في دولة فلسطينية مستقلة من خلال مؤتمر دولي.

وجدد عباس المطالبة بـ «وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المواد الغذائية والاساسية إلى المواطنين في كافة أنحاء القطاع فوراً».

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» عن عباس قوله، في مداخلة قدمها أمام الاجتماع الخاص لمنتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة السعودية الرياض اليوم، «أننا لن نقبل بأي حال من الأحوال تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أو الضفة خارج وطنهم، ولن نسمح بتكرار مأساتي 1948 و1967»، محذراً من هجوم إسرائيلي وشيك على مدينة رفح، التي يتواجد فيها حالياً 2.2 مليون فلسطيني، وهو ما يعني «نكبة» جديدة ستحل على الشعب الفلسطيني.

وطالب الرئيس عباس بـ «الضغط على إسرائيل لوقف اجتياح مدينة رفح، خاصة الولايات المتحدة الأميركية لأنها الدولة الوحيدة القادرة عن منعها من ارتكاب هذه الجريمة».

وقال عباس إن «الوضع في غزة مؤسف للغاية، مضى أكثر من 200 يوم، استغلت فيها إسرائيل الفرصة للاعتداء على شعبنا في غزة بحجة الانتقام من حماس، لكنها في الواقع تنتقم من الشعب الفلسطيني كله»

زر الذهاب إلى الأعلى