أمين عام الأمم المتحدة يشيد بدور سلطنة عُمان القيادي في تعزيز الحوار والتعاون متعدد الأطراف

الأمم المتحدة – أخبار الأمم المتحدة |

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بدور سلطنة عمان في تعزيز الحوار والتعاون متعدد الأطراف في المنطقة وخارجها.

جاء ذلك خلال لقاء رسمي، أجراه غوتيريش، مع السلطان هيثم بن طارق، في العاصمة العُمانية مسقط، بحضور السفير د. محمد الحسان المندوب الدائم لوفد سلطنه عُمان للامم المتحده في نيويورك.

وقد تناول الجانبين خلال اللقاء إستعراض وجهات النظر إزاء عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك  الجهود الدولية والإقليمية المبذولة في غزة لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن وتوصيل المساعدات الإنسانية للسكان المنكوبين بالحرب.

وقد حرص الأمين العام خلال اللقاء تقديم الشكر إلى السلطان هيثم بن طارق على التزامه الشخصي والنشط بتعزيز الحوار والدبلوماسية في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

كما إلتقى الأمين العام خلال زيارته الرسمية إلى مسقط، وزير الخارجية العماني السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، مشيدا خلال اللقاء بقيادة سلطنة عمان لجهود تعزيز الحوار والتعاون متعدد الأطراف في المنطقة وخارجها، بما في ذلك في اليمن.

وتضمنت مناقشات الأمين العام مع وزير الخارجية العماني التطورات في غزة، بالإضافة إلى التطورات الجارية في اليمن.

وكان الأمين العام قد زار أمس المتحف الوطني العماني ومركز شباب مسقط، الذي يعمل بالشراكة مع اليونسكو والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.  وخلال جولته في مركز الشباب، شاهد الأمين العام كيف يتم منح الشباب الفرص لإنشاء شركات ناشئة والتعرف على التقنيات الجديدة والمشاركة في الأنشطة الإبداعية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى