الكويت تطلق قناة جديدة لتكون واجهة إخبارية للبلاد

النشرة الدولية –

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، أنها بصدد إطلاق البث التجريبي لقناة إخبارية مختصة في يوليو المقبل تطبيقاً لإستراتيجيتها وحرصا على مواكبة الأحداث المحلية والإقليمية والخارجية، في وقت تشهد فيه البلاد تغيرات سياسية كبيرة وتريد السلطات أن تزيل الالتباس بشأن التطورات مع تزايد الشائعات والتضليل.

وقال الناطق باسم وزارة الإعلام وكيل قطاع الأخبار والبرامج السياسية بدر العنزي في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية عقب اجتماع عقده وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري مع قيادات الوزارة إن القناة الإخبارية المزمع إطلاقها ستضم نشرات إخبارية على مدار الساعة وكذلك مواجيز إخبارية وبرامج ثقافية وحوارية. وأكد العنزي أن “سياسة القناة ستكون متوافقة مع السياسية الخارجية لدولة الكويت فيما يتعلق بالقضايا الخارجية”، مضيفاً أنها ستعمل على إبراز أهم الأحداث والمنجزات المحلية وتقديمها لتكون واجهة إخبارية للبلاد”.

وقال إن “القناة تستنير بالخطاب السامي لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعملها حيث سيكون من صلب عملها تسليط الضوء إعلامياً على العمل والإنجازات الحكومية وتوضيحها واتباع توجيهات رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح كذلك بالتعاون الوثيق بين الإعلام ومنجزات الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة”.

ويبدو أن السلطات الكويتية تولي اهتماما بالغا بمواكبة التحولات السياسية الجديدة والإصلاحات التي تحدث عنها الأمير مشعل مرارا منذ استلامه الحكم في ديسمبر الماضي، عبر خطاب إعلامي قادر على التأثير على الرأي العام الداخلي وإيصال صورة عن الكويت الجديدة للخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى