عرفة: نشعر بمسؤوليتنا المجتمعية تجاه الكويت

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

نظم مجلس السيدات اللبنانيات في الكويت بمناسبة يوم البيئة العالمي ندوة توعوية، أُطلق فيها التعاون والتنسيق المشترك مع شركة أُمنية لتجميع البلاستيك في ديوانية السفارة اللبنانية حيث صرحت فرح شعبان المديرة التنفيذية للعمليات لأُمنية عن بداية العمل مع قطاع السفارات لنشر الوعي وتغيير سلوك الفرد تجاه التخلص من النفايات البلاستيكية بهدف إعادة تدويرها للمحافظة على البيئة وذلك لاستهداف الجاليات مباشرة.

وفي كلمة ألقاها السفير أحمد عرفة اعرب عن شكره لمجلس السيدات اللبنانيات في الكويت التي نظم هذا اللقاء بالتعاون مع أمنية لتجميع البلاستيك، وبرعاية السفارة اللبنانية في الكويت.

وقال: لم يعد الحديث عن مشاكل البيئة ومخاطر التلوث في عالمنا المعاصر كلاماً بعيد عن واقع الناس ومعاناتهم، حتى صرنا على تماس يوميًا مع هذه المشاكل والأخطار من خلال أكوام النفايات التي تفسد جمال البيئة، وثقوب الأوزون التي يسبب المزيد من أمراض السرطان بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الأرض وانبعاثات الاحتباس الحراري الذي يؤدي لزيادة نسبة الغازات السامة في الهواء وأمراض التنفس وازدياد الكوارث الطبيعية من فيضانات وأعاصير وغيرها.

واضاف: ان ندوتنا اليوم توعوية بيئية بامتياز موضوعها إعادة تدوير البلاستيك، لافتا إلى ان انتشار النفايات البلاستيكة يضر بالبيئة وبالصحة والسلامة العامة.

وتابع كلامه: لا بد من مواجهة هذا الخطر الداهم على شعوب الأرض والتفكير بكيفية الحد من الأضرار الناجمة عنها في إطار تحسين نوعية حياة الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تبنتها الدول الأعضاء كافة في الأمم المتحدة.

تدوير البلاستيك

وزاد: فالحد من استخدام البلاستيك أو إعادة التدوير بتحويل المواد البلاستيكية العديمة القيمة إلى مواد ذات قيمة من شأنه أن يدعم بشكل أساسي العديد من الأهداف المستدامة.
وقال: يعتبر هذا الموضوع محورياً وأساسياً بعالمنا المعاصر، لاسيما أنه يسلط الضوء على أهمية دور الاقتصاد الدائري في إعادة التوازن الإيكولوجي وتقليل التلوث وإنتاج بدائل الطاقة واستنزاف موارد الأرض وترشيد استخدامها، منوها بأن البيئة ليست هدية من أجدادنا، بل هي أمانة نستعيرها من أبنائنا.

واضاف: واجب علينا أن تكون الاستدامة في صميم ممارساتنا اليومية وتحمل المسؤولية المترتبة علينا كأفراد وكمجموعة والتعاون مع الآخرين للعيش في بيئة سليمة والحفاظ على سلامة الآخر وسلامة البيئة الطبيعية من مياه وهواء وكائنات وبالتالي الحفاظ على سلامتنا وضمان تأمين مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى