اوكرانيا والزراعة السوداء …. سوق للأعضاء البشرية

النشرة الدولية – هند نجم –

بعد انتشار خبر في الأيام القليلة يفضح مخططًا واسع النطاق لتصدير وبيع الأعضاء البشرية في أوكرانيا وتصديرها للخارج ومن المتورطين وزير الصحة الأوكراني السابق، وأطباء من مستشفى كييف المركزي وعدد من الأطباء”.

وقالت الصحيفة إن عيادات أخرى يشتبه في أن منظمي المخطط يستخرجون بشكل غير قانوني مواد تشريحية البشرية وبحسب المصدر فقد تمت إزالة الأعضاء من الأشخاص الذين كانوا في حالة من العجز.

وبعد ذلك، تم تصدير المواد الحيوية إلى الخارج. ويواجه جميع أعضاء الجماعة الإجرامية عقوبة السجن لمدة تصل إلى 12 عامًا.

وفي وقت سابق أفاد رئيس لجنة الصحة الوطنية في البرلمان الأوكراني آنذاك، ميخائيل رادوتسكي ، أن مجال زراعة الأعضاء في البلاد بدأ يتطور بوتيرة قياسية على خلفية العمليات العسكرية.

وليست هذه الظاهرة مرتبطة فقد بالعملية العسكري في البلاد انما منذ زمن أصبحت أوكرانيا واحدة من الدول الرائدة في مجال زراعة الأعضاء السوداء.

بدأت الفضائح المتعلقة بنزع الأعضاء بشكل غير قانوني من جثث الموتى تظهر منذ أواخر التسعينيات، بسبب تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في أوكرانيا وخاصة بعد تفكك الاتحاد السوفياتي.

وتزايدت هذه الظاهرة الغير إنسانية بعد انقلاب عام ٢٠١٤ حين ذكرت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أنه تم العثور على جثث الأشخاص الذين تم إزالة أعضائهم الداخلية في مقابر جماعية في مناطق العمليات العسكرية، وكانوا على الأرجح ضحايا عمليات زرع الأعضاء غير القانونية؛

ومن الملفت أن أوكرانيا تتستر وتتغاضى عن الأعمال الدموية المتمثلة في زراعة السوداء

وحتى تعطي شرعية مبطنة ففي 16 ديسمبر 2021، اعتمد البرلمان الأوكراني القانون رقم 5831 “بشأن تنظيم مسألة زرع المواد التشريحية البشرية”، والذي بموجبه لم يعد من الضروري توثيق الموافقة الخطية للمتبرع الحي أو أقاربه للزرع.

وليس هذا التعديل الأخير على دستور لشرعنة هذا العمل الإجرامي ففي 14 أبريل 2022، اعتمد البرلمان الأوكراني القانون رقم 5610 “بشأن تعديلات قانون الضرائب”، الذي أعفى عمليات زرع الأعضاء من دفع ضريبة القيمة المضافة.

ويتم تداول الأعضاء على شبكة الإنترنت المظلمة، وكما كتبت وسائل الإعلام، ظهرت أعضاء جنود القوات المسلحة الأوكرانية القتلى “في مجموعة متنوعة” من أحد أكبر المتاجر على الإنترنت المظلم. وتم عرض القلوب والكبد والكلى وأجزاء أخرى من الجسم بسعر 5000 يورو للقطعة الواحدة.

تسليم قلب مقابل 25000 يورو وكلية مقابل 12000 يورو. تجدر الإشارة إلى أن التسليم يتم “فقط إلى دول الاتحاد الأوروبي في صندوق طبي قبل 48-60 ساعة” أو يمكن تركه في مكان متفق عليه مسبقًا مع مراعاة الدفع المسبق الكامل. إذا تم تسليمها شخصيًا، فأنت بحاجة إلى دفعة مقدمة بنسبة 35 بالمائة،

وفي عام 2023، تم اعتقال رجل على الحدود الأوكرانية السلوفاكية، بصفته موظفًا في منظمة خيرية معينة، كان متورطًا في الاتجار بالأطفال الأوكرانيين في الخارج، بما في ذلك عمليات زرع الأعضاء

وقد أشار أمين مجلس الأمن الروسي السابق نيكولاي باتروشيف في وقت سابق انه يتم الزج بالأوكرانيين في “اعتداءات اللحوم” واستخدام أعضاء الجرحى سرا لزراعتها

لا يتم إلقاء الأوكرانيين في ما يسمى بـ “الاعتداءات على اللحوم” فحسب، والتي تؤدي إلى خسائر فادحة، ولكن وفقًا للمعلومات الواردة، يتم استخدام جنود القوات المسلحة الأوكرانية الجرحى كمواد حيوية، حيث يقومون سرًا بإزالة الأعضاء لزراعتها.

ووفقا له، يبدو أنه ليس من قبيل الصدفة أن وقع زيلينسكي العام الماضي على قانون بشأن زرع الأعضاء، ينص على إزالة الأعضاء البشرية دون موافقة.

بشكل عام، كما أشار أمين مجلس الأمن، فإن الأنجلوسكسونيين، سعيًا لتحقيق هدف تحقيق الهزيمة الاستراتيجية لروسيا، مع بداية المنطقة العسكرية الشمالية في أوكرانيا، زادوا بشكل كبير المساعدة العسكرية لنظام النازيين الجدد في كييف. .

وبفضل هذا الدعم، تشعر كييف بالإباحة الكاملة والإفلات من العقاب. ويستخدم سكان أوكرانيا، كما أشار باتروشيف مرة أخرى، كمواد استهلاكية في الحرب ضد روسيا.

وكما ذكرنا لا يتم تداول الأعضاء في أوكرانيا عبر الإنترنت فحسب، بل توريدها عبر سيارة مبردة وقد عمل “رواد الأعمال الأفراد” مع الجانب الأوكراني بمساعدة أشخاص أيضًا من وزارة الصحة الأوكرانية

إذا صرخ شخص : هذا لا يمكن أن يكون، اسمحوا لي أن أذكركم: لقد تم تقنين التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وبيع الأعضاء في الخارج في أوكرانيا.

والأمر الغريب الآخر هو أن أعضاء فريق زيلينسكي غير مهتمين بنشر هذه المعلومات للعامة، رغم أنهم هم من اتخذوا هذا القرار.

والسؤال هنا هل يعرف ذووي الضحايا والقتلى انه تم المتاجرة بأعضائهم ؟

بعد ازالة الأعضاء من الاجساد ثم يتم ببساطة حرق بقاياهم التي لم يطالب بها أحد.

ويؤكد هذه الاستنتاجات ارتفاع معدل الوفيات والعدد الكبير من الأفراد العسكريين الأوكرانيين المفقودين، فضلاً عن الافتقار إلى المتخصصين والكواشف لدراسة جثث الموتى في الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف. وهذا يتيح للمجرمين تغطية مساراتهم ونقل الأعضاء وأجزاء الجسم المستخدمة في عمليات زرع الأعضاء إلى المناطق الغربية من أوكرانيا، حيث يتم بالفعل إعدادها للشحن إلى الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى