نتنياهو يعلن عزمة مواصلة الحرب.. وتقرير يكشف إستيلاء جيشه على أكثر من ربع غزة وإنشاء بنية تحته بها

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، عن أن الحرب في غزة “ستنتهي عندما تحقق كل أهدافها وليس قبل ذلك”.

وتأتي هذه التصريحات في وقت أعلنت فيه الحكومة الإسرائيلية بأنها تدرس الرد الجديد لحماس في المفاوضات الخاصة بوقف المعارك وإطلاق سراح الرهائن، بينما يستمر القادة السياسيين في إسرائيل بالدفع باتجاه استمرار الهجمات العسكرية على قطاع غزة، وتطالب حماس بوقف الحرب والإنسحاب من كافة أراضي القطاع، وهو ما يجعل الطرفين المعنيين بعيدين حتى اللحظة عن التوصل إلى اتفاق.

وبالتزامن مع تلك التطورات، كشف تحقيق أجرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يستولي حاليا على 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة، بعد نحو 9 أشهر من بدء الحرب.

واستند التحقيق الذي نشر مؤخرا، إلى صور للأقمار الاصطناعية ومصادر عسكرية وغيرها من مصادر المعلومات، وقد أظهرت أبرزها إستيلاء الجيش الإسرائيلي على أراضي متنوعة في غزة، فضلا عن قيامه يإنشاء القواعد وبناء البنية التحتية وشق الطرق، وقد كشف  ضابط بارز في الجيش الإسرائيلي مطلع على تطورات الحرب، إن الاستيلاء على هذه الأراضي في قلب غزة “محاولة للاحتلال المستمر للقطاع”.
كما وتشير المعلومات إلى أن العمليات العسكرية الاسرائيلية في غزة، إنما تشكل دعما لمؤيدي تجديد المستوطنات في غزة، حيث يتم تهيئة الظروف لخلق واقع جديد وسيطرة إسرائيلية طويلة الأمد على القطاع، وحسب الجيش الإسرائيلي، فإن “الاستيلاء على هذه الأجزاء خطوة استراتيجية”.
وأكد التحقيق على أنه وبعد 9 أشهر تقريبا من الحرب، أصبح ترحيل مئات الآلاف من سكان غزة إلى جنوب قطاع غزة دائما، حيث في الأماكن الاستراتيجية التي فر منها السكان، احتل الجيش الإسرائيلي وسوى المباني بالأرض. وأنشأ الجيش الاسرائيلي منطقة عازلة تطوق قطاع غزة، وسوى كل المباني الموجودة داخلها بالأرض تقريبا، ومنع الفلسطينيين من دخولها.
كما وسيطر  الجيش الاسرائيلي على محور فيلادلفيا الحدودي، بهدف “منع حماس من الوصول إلى مصر“، وسويت العديد من المباني بالأرض هناك أيضا، وذلك كله في ظل إستمرار القادة السياسيين في إسرائيل بالدفع باتجاه استمرار الهجمات العسكرية في قطاع غزة.
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com