خالد جلال حاجه تخوّف فعلاً

النشرة الدولية – بقلم  صموئيل نبيل اديب

هو الأكثر إبداعاً في إمكانية التحكم في المجاميع.. ثلاثون أو ستون أو مائه ممثل ،،لا يهمه الرقم.. يعرفه الآخرون بقدرته الرهيبة على القيادة والتحكم..
لا تجعل ابتسامته تخدعك فهو خديوي المسرح و المتحكم الأمر على خشبة عروضه
يخبر الممثلين بأسلوب” يوسف بك وهبي” في فيلم” سفير جهنم ” : ” “تجي عندي أعصرك إطلع منك ممثل”.. و لكنه قرر أن يخيف الجمهور أيضا فأبدع في إخراج مسرحية “حاجه تخوف”

على خشبة مركز الإبداع الفني بالأوبرا اجتمع أكثر من 50 ممثلاً، هم مشروع تخرج الدفعه الثالثه ، ليقدّموا عرضاً مخيفاً فعلاً، عن أتوبيس يتوقف في منطقة نائية، ليجد قصر قديم مليئ المرايات الكاشفة لحقيقة النفس البشرية، مسكون بأرواح غاضبة تريد أن تنتقم من البشر..

مقدمة يحكيها خالد جلال بنفسه وسط أجواء مرعبة، و تمثيل يجعلك تظن أنك في فيلم رعب سينمائي وليس في مسرح..

أكثر من خمسين ممثلاً تراوحت اعمارهم بين الـ 15 و الـ 40 عاماً، قدموا لوحات مختلفة، ومشاهد متنوعة، تشرح فساد الروح البشرية، و تجعلنا نخاف من هول السواد داخل هذا الكائن المسمى الإنسان..

24 لوحة تمثيلة لمشاهد مختلفة من حياة البشر تجعلك تبكي و تضحك ، تبتسم و تصرخ رعباً.. وفي النهاية تصفق حتى تلتهب يداك.. و تتعجب كيف لهذا العدد من الممثلين ان يكونوا مثل المياه يتحركون في سلاسة عجيبة.. يتكلمون في نفس التوقيت و يختفون من على خشبة المسرح بدون أن تلاحظ .. ليضيء كشاف النهاية في المسرح و تعترف إنه لا أستاذ قادر على فعل هذا سوى… خالد جلال

حاجه تخوف مسرحية تعرض مجاناً على مسرح مركز الإبداع الفني أبدع فيها :

تصميم الأزياء هبة كامل ومحمد نديم، وتنفيذ الإضاءة أحمد عبدالتواب ووليد فوزى، وتنفيذ الصوت محمد حسنى وهيثم نبيل، موسيقى تصويرية محمد سراج ومارك نادى، ديكور د. أشرف مهدى ومحمد نديم ونادر جودة، والديكور تحت إشراف الفنان القدير محمد الغرباوى، وتصميم البوستر الرائع طارق هيته، والريتاتش والبامفلت أحمد شحاتة وأحمد دولا وإدارى أشرف كمال،

كما أتوجه بالشكر للعظيمة علا فهمى المخرج المنفذ،

زر الذهاب إلى الأعلى