مليشيات الحوثي تلجأ ل لرسائل النصية والصوتية لإرباك الملاحة في البحر الأحمر

تعتمد جماعة الحوثي ضمن تكتيكاتها لإرباك حركة الملاحة التجارية في البحر الأحمر على وسيلة إضافية لهجماتها على السفن تتمثل في توجيه تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية لأطقم تلك السفن والشركات المالكة لها بهدف إشاعة أكبر قدر ممكن من الخوف بين مستخدمي الممر البحري الإستراتيجي الذين تعتبرهم تابعين لدول من المعسكر “المعادي”، بغض النظر عن علاقة أنشطتهم التجارية بإسرائيل التي تقول الجماعة إنّها تستهدفها بهجماتها “تضامنا” مع الفلسطينيين.

وكشفت وكالة رويترز على محتوى عدد من تلك الرسائل ومن بينها رسالة تلقاها مسؤول تنفيذي كبير في شركة شحن يونانية عبر بريده الإلكتروني.

وحذرت الرسالة التي أُرسلت أيضا إلى المدير عبر البريد الإلكتروني للشركة، من أن إحدى سفن الشحن التابعة للشركة والتي تمر عبر البحر الأحمر أضحت عرضة لخطر هجوم من جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وجاء في الرسالة المكتوبة باللغة الإنجليزية أن السفينة التي تديرها الشركة اليونانية انتهكت حظر مرور يفرضه الحوثيون بالرسو في ميناء إسرائيلي وأن “القوات المسلحة اليمنية سوف تستهدفها بشكل مباشر في أيّ منطقة تحددها”.

وجاء أيضا في الرسالة التي وقّعها مركز تنسيق العمليات الإنسانية في اليمن، وهو مركز جرى إنشاؤه في فبراير الماضي للتنسيق بين الحوثيين والجهات المشغلة للسفن التجارية، “أنتم تتحملون المسؤولية والعواقب المترتبة على إدراج السفينة في قائمة الحظر”.

زر الذهاب إلى الأعلى