الشيخ محمد بن راشد يكرّم “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك

النشرة الدولية –

النهار العربي –

أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ارتياحه للمستوى المتقدم الذي بلغه التوازن بين الجنسين، وتحوله إلى ثقافة عمل ونهج مؤسسي في دولة الإمارات، ويبشر بمستقبل أكثر ازدهاراً خلال المرحلة التنموية الجديدة في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من أكثر الداعمين للمرأة وتفوقها وإنجاح دورها كشريك رئيس في التنمية، ترسيخاً للنهج الذي أرساه المغفور له، مؤكداً  استمرار هذا النهج الراسخ حتى يكون للإمارات الريادة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال تكريم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بمؤشر التوازن بين الجنسين للحكومة الاتحادية في دورته الرابعة لعام 2022، والذي يشمل 3 فئات هي: أفضل شخصية داعمة للتوازن بين الجنسين، وأفضل جهة حكومية اتحادية داعمة للتوازن، وأفضل مبادرة لدعم التوازن.

وقام بتكريم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية عن فئة الشخصية الداعمة للتوازن بين الجنسين، وتسلم التكريم نيابة عن سموّها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

كما كرّم وزارة الثقافة والشباب عن فئة أفضل جهة اتحادية داعمة للتوازن بين الجنسين على مستوى الوزارات. وتسلمت التكريم من سموه، معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب.

وقدّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التهنئة للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مشيداً بدعم ورعاية سموها للمرأة أسرياً واجتماعياً وتعليمياً ومهنياً، ما وضع أساساً قوياً لترسيخ التوازن بين الجنسين نهجاً ثابتاً لحكومة دولة الإمارات، مؤكداً أن الجهود المباركة لسموها من أجل تمكين المرأة داخل الإمارات وخارجها هي محل تقدير العالم أجمع شعوباً وحكومات ومنظمات، ونحن فخورون بأن سموّها نموذج عالمي رائد في دعم المرأة وتمكينها.

وأعرب عن اعتزازه بنجاحات المرأة الإماراتية في مختلف القطاعات وتأثيرها الإيجابي في مسيرة التنمية على مدى الخمسين عاماً الماضية، مؤكداً أنها ستظل ركيزة رئيسة في صياغة مستقبل الإمارات ورؤانا الطموحة بأن تصبح أفضل دول العالم في كل المجالات.

وأثنى على الجهود الكبيرة لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في تحويل مفهوم التوازن إلى عمل مؤسسي من خلال مبادرات نوعية للمجلس منذ تأسيسه قبل 7 سنوات، ومن بينها تطبيق مؤشر التوازن بين الجنسين.

من جهتها، أشادت حرم  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بالدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتوازن بين الجنسين في الدولة، وتحفيزهم الدائم لفريق عمل التوازن الذي يضم كفاءات وطنية من مختلف القطاعات، مؤكدةً أن هذا الدعم يمثل حافزاً لمواصلة السعي لتحقيق مزيد من النجاحات بهذا الملف على المستويين المحلي والعالمي.

وتقدمت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لحصولها على جائزة الشخصية الداعمة للتوازن بين الجنسين بالمؤشر الوطني للتوازن بين الجنسين، مثمنةً جهود سموّها ودعمها المتواصل للمرأة على مدى نصف قرن، ما أدى إلى الوصول بالتوازن بين الجنسين وتكافؤ الفرص بين الجميع في الدولة إلى هذا المستوى المتقدم من النجاح، وأصبحت معه الإمارات نموذجاً إقليمياً يحتذى وتجربة رائدة محل تقدير المنظمات الدولية، وهو ما يعكسه مركزها المتقدم بالمؤشرات العالمية، حيث تتصدر الدول العربية في مؤشر المساواة بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما تأتي في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتقرير البنك الدولي “المرأة وأنشطة الأعمال والقانون، الذي يرصد جهود الحكومات حول العالم في ما يتعلق بوضع القوانين والتشريعات الرامية لحماية وتمكين المرأة اقتصادياً”.

وتم اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية للمرأة (أم الإمارات) عن هذه الفئة، في ضوء جهود سموها ودورها الفاعل والمؤثر في ملف المرأة خلال الخمسين عاماً الماضية، ولا سيما إغلاق فجوة التعليم وحصول الإمارات على المرتبة الأولى عالمياً في إغلاق فجوة التحصيل العلمي، وكذلك دور سموها في التمكين الاقتصادي للمرأة الإماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى