الإمارات و السعودية تدعوان رعاياهما لعدم السفر إلى سريلانكا

النشرة الدولية –

دعت سفارة دوة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السيرلانكية، كولومبو، المواطنين الإماراتيين، المتواجدين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات، والتواصل مع السفارة في الحالات الطارئة والتسجيل في خدمة تواجدي.

وفي السياق، دعت السفارة السعودية في سريلانكا، السبت، السعوديين الراغبين في السفر إلى هذه البلاد بتأجيله، كما دعت السعوديين المقيمين والمتواجدين فيها باتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات والتقيد بتعليمات السلطات المحلية هناك.

وتشهد سريلانكا مظاهرات عارمة، وتأتي الأزمة بعد أن ألحقت جائحة كوفيد-19 أضرارا بالغة بالاقتصاد المعتمد بشدة على السياحة وقللت من تحويلات العاملين في الخارج، وذلك بالتزامن مع تراكم ديون حكومية ضخمة وارتفاع أسعار النفط وفرض حظر على استيراد الأسمدة الكيماوية العام الماضي، وهو ما تسبب في الإضرار بقطاع الزراعة.

وتفاقم الاستياء في الأسابيع الماضية، بعد أن توقفت شحنات الوقود عن الوصول إلى الدولة التي تعاني من ضائقة مالية، مما أدى إلى إغلاق المدارس وتقليل كميات البنزين والديزل المخصصة للخدمات الأساسية.

وقال رئيس البرلمان، إن الرئيس السريلانكي جوتابايا راجاباكسا سيتنحى عن منصبه يوم الأربعاء المقبل، تحت وطأة الضغوط الشعبية بعد احتجاجات عنيفة اليوم السبت، اقتحم خلالها المتظاهرون المقر الرسمي لإقامة رئيس البلاد، وأضرموا النار في المقر الخاص لرئيس الوزراء في كولومبو.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى