أهمّ الفواكه التي تزيد من الرغبة الجنسيّة

https://static.addiyar.com/storage/attachments/2025/965203_large.jpg

النشرة الدولية –

الديار –  شانتال عاصي –

تعاني شريحة كبيرة من الرجال من الضعف الجنسي، مما يؤثّر سلباً على أداءهم وحتّى يدمّر علاقتكهم بشريكتهم. فالنظام الغذائي يلعب دورا أساسيا في تحسين العلاقة الجنسية وتعزيزها، وتعتبر الفواكه من أهم العناصر الغذائية التي يوصى بتناولها في هذه الحال. فالفواكه لا يقتصر دورها على الفيتامينات والمعادن بل تزيد من النشاط الجنسي وتقوّي العلاقة بين الشريكين.

إليكم أبرز الفواكه التي تزيد الرغبة الجنسية وتحفّزها:

– الرمان: يعتبر الرمان واحد من أهم الفواكه التي تزيد من النشاط الجنسي، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول عصير الرمان بشكل يومي يزيد الرغبة الجنسية. يساعد الرمان الجسم على إنتاج مادة أكسيد النيتريك وهي المسؤولة عن اتساع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

– التين: يعتبر التين من الفواكه التي تزيد من نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال. فيحتوي على كمية من السكريات العالية التي تغذي الحيوانات المنوية، وبالتالي فهي تجعل الحيوانات المنوية ذات جودة أفضل. لذلك تناول فاكهة التين بشكل مستمر يحافظ على سلامة البروستاتا، والوقاية من أمراض البروستاتا بالنسبة للرجال.

– الفراولة: تعتبر من أشهر الفواكه المنشطة جنسيا، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة فتحمي القلب والشرايين. تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C كما أنها تزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجل.

-الأفوكادو: يمد الأفوكادو الجسم بطاقة لا مثيل لها، لاحتوائه على حمض الفوليك، كما يخلص الجسم من التوتر لتوفر فيتامين B6 فيه بكثرة. يعزز الأفوكادو من ضخ الهرمون الذكري «التستوستيرون» في الجسم وذلك لأن الأفوكادو مصدر غني من الدهون الأحادية غير المشبعة (حمض الأوليك)، وتثبت الدراسات أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون ( والتي توجد في الأفوكادو) تزيد من إنتاج هرمون الجلوبيولين الجنسي عند الرجال، الذي له علاقة بهرمون التستوستيرون الذكوري.

– الموز: يزيد من القدرة الجنسية لاحتوائه على إنزيم البروميلين، الذي يعزز الأداء الجنسي أثناء الجماع. لاحتوائه على التربتوفان، وهو حمض أميني يساهم في تحسين المزاج، عن طريق تحفيز المخ على إنتاج هرمون السيروتونين لتحسين الخصوبة، لأن البوتاسيوم يزيد إنتاج الجسم لهرمون الذكورة «التستوستيرون».

– التمر: يزيد من عدد الحيوانات المنوية وحركتها، بالإضافة إلى زيادة حجم الخصيتين ووزنها. لذا، إذا كنت تبحث عن فياجرا طبيعية، تناول بعض التمور، لأنها منشط جنسي طبيعي.

– الكرز: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين C واللذين يلعبان دوراً هاماً في تعزيز وزيادة الرغبة الجنسية. يحتوي الكرز على مركب الأنثوسيات والتي تساعد على حماية الإنسان من مشاكل انسداد الشرايين وبالتالي تحسين صحتهم ويقوي القدرة الجنسية لديهم. يزيد الكرز من مستويات هرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة.

– التوت: كونه غنيّا بالزنك، فإن تناوله يمكن أن يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال. هذا الهرمون ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية والرغبة الجنسية. التوت مليء بمضادات الأكسدة المعروفة بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. هذه الفوائد من التوت تجعله الخيار الأمثل لإعطاء دفعة لحياتك الجنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى