قيمة جائزة يانصيب عملاقة في الولايات المتحدة تقفز إلى 1.02 مليار دولار بسبب عدم ظهور فائز لها أمس

في سابقة رابعة في تاريخ الولايات المتحدة، قفزت قيمة جائزة يانصيب عملاقة معروفة بإسم “Mega Millions” إلى 1.02 مليار دولار، وذلك بسبب عدم ظهور فائز بالجائزة الكبرى يوم أمس الثلاثاء، حيث لم يطابق أي أحد من المتنافسين جميع الأرقام الستة في السحب الذي تم إجراؤه في ساعة متأخرة من المساء، وكانت الأرقام الفائزة هي: 07-29-60-63-66، ميجا بول: 15.

قيمة جائزة يانصيب عملاقة في الولايات المتحدة تقفز إلى 1.02 مليار دولار بسبب عدم ظهور فائز لها أمس

ووفقًا لوكالة “أسوشيتد برس” فإن الجائزة الكبرى الجديدة التي سيتم إجراء سحب عليها يوم الجمعة المقبل ستكون رابع أكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة.

ونمت الجائزة الكبرى بشكل كبير، لأنه لم يقم أي شخص بمطابقة الأرقام الستة المختارة للعبة منذ 15 أبريل الماضي، وهذا يعني أن هناك 29 سحبًا متتاليًا تمت دون أن يفوز أحد بالجائزة.

جدير بالذكر أن جائزة الـ 1.02 مليار دولار ستكون مخصصة للفائزين الذين يختارون الحصول عليها في شكل أقساط سنوية، حيث سيتم دفع هذه الأقساط سنويًا لهم على مدار 30 عامًا.

ويختار معظم الفائزين الخيار النقدي، والذي يضمن لهم الحصول على مبلغ الجائزة بشكل فوري وبصورة نقدية، لكن في هذه الحالة ستتراجع قيمة الجائزة التي سيحصلون عليها إلى 602.5 مليون دولار، بدلًا من 1.02 مليار دولار.

ومن المعروف أن احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى هي 1 في 302.5 مليون، وربما تتحسن احتمالات فوزك بجائزة أصغر، مثل الفوز بمليون دولار بعد مطابقة خمسة أرقام عادية، لكنك تفتقد الكرة الضخمة، ومع ذلك ستكون فرص فوزك بمعدل واحد من كل 12.6 مليون.

ويتم لعب Mega Millions في 45 ولاية أمريكية، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة وجزر فيرجن الأمريكية، وهناك ضرائب فيدرالية بنسبة 37% سيتم خصمها من الفائز بالجائزة النقدية.

من جانبها قالت ماريا كيلبان، مسؤولة الإعلام في Mega Millions، لشبكة CBS news: “يستغرق هذا النوع من الفوز بالجائزة الكبرى وقتًا طويلاً للوصول إلى هذا المستوى، لذلك نحن متحمسون”.

وأشارت إلى أنه كان هناك زحام غير مسبوق على موقع Mega Millions على الانترنت، حيث سارع الناس للدخول عليه لمعرفة ما إذا كان هناك أي فائزين، موضحة أن حركة الضغط على الموقع تراجعت بمجرد نشر نتائج السحب مساء الثلاثاء، لكن تم رصد 62 مليون محاولة للوصول إلى الموقع على مدار 24 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى