الجارالله: انفراجة قريبة في العلاقات مع سورية… نستنكر إقحامنا في القائمة المزعومة لتمويل الإرهاب

النشرة الدولية –

توقع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله حدوث انفراجة في العلاقات الخليجية والعربية مع سورية خلال الأيام القليلة المقبلة، بما في ذلك إعادة فتح السفارات في دمشق، وزيارات لمسؤولين كبار، مؤكداً أن الكويت تقدم التسهيلات اللازمة للسفارة السورية في البلاد لرعاية شؤون جاليتها البالغة نحو ربع مليون شخص.

وأعرب الجارالله، في تصريح لقناة الجزيرة الإخبارية، عن أسف الكويت واستنكارها لما وصفه بـ “الافتراءات التي جاءت في القائمة المزعومة التي نشرتها بعض وسائل الإعلام، والمتعلقة بتمويل الإرهاب”، مبدياً استغرابه إقحام الكويت في القائمة “رغم احتضانها ثلاثة مؤتمرات للمانحين، ومشاركتها في مؤتمرات أخرى لدعم الشعب السوري”.

وحول استئناف السفارة الكويتية في دمشق عملها، قال إن “الكويت ملتزمة بقرار الجامعة العربية في هذا الشأن”، موضحاً أن “سفارتها لن تعود لفتح أبوابها إلا بقرار من الجامعة بعودة العلاقات مع سورية”.

وفي السياق، نفت السفارة السورية لدى الكويت “جملة وتفصيلاً” ما جاء في صحيفة «السياسة» الكويتية بعددها الصادر أمس الأول، حول لائحة تمويل الإرهاب، وإدراج أسماء بعض الشخصيات الكويتية بها.

وقالت السفارة، في بيان: “إنها ترى في تلك المزاعم محاولة من بعض الجهات المغرضة والمشبوهة التي يسوؤها تطوير العلاقات بين البلدين تجسيداً لروابط الأخوة والانتماء الواحد”.

وكانت إعادة نشر قائمة تتضمن أسماء 31 كويتياً، بينهم الجارالله، يتهمهم أحد المواقع السورية بتمويل الإرهاب في سورية، أثارت حفيظة الشارع الكويتي، الذي عبر عن استيائه من تلك التهم، معتبراً ذلك افتئاتاً على ما يقوم به بلد الإنسانية وما يقوم به أميره قائد العمل الإنساني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى