زيد سفوك للنشرة الدولية: الهيئة العامة للشعب الكردي (المستقلون) معارضة سياسية مستقلة تناضل سلمياً

النشرة الدولية – خاص –

أكد السياسي البارز في الهيئة العامة للشعب الكردي في سوريا (المستقلون)، زيد سفوك، في حوار خاص لموقع “النشرة الدولية” ان الهيئة أطار سياسي معارض مستقل تناضل وتكافح سلميا من اجل حقوق الشعب الكردي وتامينها وتثبيتها في الدستور المقبل لسوريا المستقبل، وكان للنشرة الدولية الحوار الآتي.

– هل لكم ان تتحدثوا لنا عن ماهية هيئتكم المستقلة لا سيما بعد ان اصبحت الهيئة مصدر صدى لدى القوى الفاعلة في الملف السوري  وطرف سياسي كردي اساسي في الحركة الكردية في سوريا؟

بداية اشكركم على متابعتكم دوما للاحداث في سوريا واهتمامكم بالملف السوري والكردي على حد سواء، الهيئة كما تفضلتم هي اطار سياسي كردي مستقل ، تم تاسيسها من قِبل شريحة واسعه من المناضلين السياسيين والمثقفين وشخصيات عريقة من وجهاء المجتمع  وذلك بعد الجدل والخلافات والعدائية التي حصلت بشكل خاص بين الطرفين الاخرين في الحركة الكردية (احزاب الوحدة الوطنية المنضوية تحت سقف حزب الاتحاد الديمقراطي، والمجلس الوطني الكردي المنضوي تحت سقف حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا) ، كان لا بد من تاسيس الهيئة والعمل لتكون للشعب باستقلالية بعيدا عن اجندات الطرفين الاخرين ، نضالنا سياسي سلمي حتى نيل حقوق شعبنا المشروعة والعادلة، لسنا اعداء لاي طرف ولا لاحد ، نحن معارضة سلمية وابوابنا مفتوحة للحوار مع الجميع على مبدأ الشعب اولا.

2- حسب متابعة نضالكم يتبين ان مهامكم السياسية على اكثر من صعيد، حبذا لو تشرح لنا بشفافية؟

بالتاكيد نحن نعمل على اكثر من صعيد ، من جهة نناضل ونكافح على الارض وعبر ممثلينا في الخارج لنيل حقوق الشعب الكردي في سوريا وتثبيتها في الدستور القادم ، وتواصلنا ما زال مستمرا مع القوى الدولية واكدنا لهم مرارا وتكرارا اننا شعب على ارضه ويتمسك بحقوقه، واي دستور يتم طرحه لسوريا المستقبل بدون حقوق الكرد فلن نوقع عليها ، ضحينا عبر التاريخ بدمائنا في سبيل السلام وحاربنا الارهاب والتطرف، وعلى امريكا وروسيا حماية الشعب الكردي وهذا اقل واجب يستطيعون فعله للاكراد وهو حق نطالبهم به.

اما على صعيد اخر فنحن نعمل على تامين الخدمات وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لشعبنا من خلال الضغط على الادارة الذاتية التي تدير مناطق شمال وشرق سوريا، الادارة الذاتية تملك بيدها غالبية الخدمات الاساسية وواجبها ان تهتم بالشعب وتخفف من مآساته وتُحسن من معيشتهِ، نحن لسنا ضد الادارة الذاتية بالعكس تماما نعمل على تطويرها واصلاحها ومحاربة الفساد ، نضغط سياسيا وبشكل سلمي لتقوم بواجبها تجاه شعبنا بعيدا عن اجندات الحزب الواحد .

3- هل لكم توضيح العلاقة بينكم وبين الحزبين الرئيسين في اربيل والسليمانية ، وبأعتبار ان الاقليم كيان مستقل هل يتم دعمكم من خلاله ؟

اقليم كردستان ضحى بالالاف من ابنائه في سبيل الحرية ونيل حقوقهم المشروعة ، لقد عانى اخواننا الكرد في الاقليم من ويلات الحروب والدمار والعنصرية على يد الانظمة الغاصبة لحقوق الانسان، أنهم اخوتنا ونحن ابناء قومية واحدة تجمعنا المحبة في جغرافية تاريخية وثقافة ونضال مشترك من اجل السلام .

اما بالنسبة للدعم فلم نتلقى اي دعم من اية جهة على الاطلاق، ما زال تمويلنا ذاتي من رفاقنا المستقلين في الهيئة، ونعاهد ابناء شعبنا اننا مستمرون في النضال لأجل قضيته وسنكون يدا بيد الى ان يعم السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى