مليار حساب على إنستغرام في خطر

النشرة الدولية –

يتهدد مستخدمي إنستغرام الذي يقرب عددهم من مليار، خطر اختراق حساباتهم، إذ تواجه الشركة تحديات غير مسبوقة على صعيد الحماية والأمان.

وبحسب تقرير نشره الموقع الإلكتروني “ماشابل” المتخصص بتقنية المعلومات، فإن آلاف الحسابات تعرضت للاختراق والسرقة من دون قدرة أصحابها على استعادتها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة آدم موسري في تغريدة على تويتر “إن علينا أن نقوم بما هو أفضل من ذلك، ونحن نعمل من أجل تسهيل إجراءات استعادة الأشخاص لحساباتهم، وسيتم الإفصاح عن أية تحديثات في حينها”.

This is definitely an area we need to do better, and we’re currently working on making it easier for people to get their accounts back. We will keep everyone posted as we have updates.

— Adam Mosseri (@mosseri) January 17, 2019

وأوضح التقرير عجز تطبيق إنستغرام على مساعدة أصحاب الحسابات لاستعادتها، في الوقت الذي يحاول “قراصنة القبعات البيضاء” الذي يطوعون التكنولوجيا في خدمة أهداف نبيلة تقديم المساعدة.

وفشلت توجيهات إنستغرام عبر صفحة المساعدة بتوجيه المستخدمين لاستعادة حساباتهم، إذ لم يصل من اتبعوا توجيهات إنستغرام إلى أي نتيجة، في الوقت الذي صرحت فيه الشركة إن استعادة بعض الحسابات قد يأخذ شهورا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى