هولتسنايدر: لا تفاصيل عن نقل أسلحة من عريفجان إلى أوكرانيا

أكد لـ «النهار» دعم الولايات المتحدة لكييف بالأسلحة من كل دول العالم

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

نفى القائم بأعمال السفارة الاميركية لدى البلاد جيم هولتسنايدر ان يكون لديه تفاصيل حول ما اثير بنقل اسلحة من عريفجان الى اوكرانيا.

كما نفى في تصريح خاص لـ «النهار» ان تكون الكويت قد نقلت اسلحة الى اوكرانيا، موضحا ان بلاده تدعم اوكرانيا في حربها مع روسيا وبالتالي فهي تدعمها بالأسلحة من كل دول العالم.

وعن ما اذا كان هناك اي تأخير في استخراج تأشيرات الطلبة المبتعثين الى الولايات المتحدة اكد انه لم تسجل اي مشكلات أو تأخير في استخراج تأشيرات الطلبة المبتعثين الى الولايات المتحدة، لافتا الى ان بلاده تشجع الطلبة الكويتيين للدراسة في الجامعات الاميركية، مشيرا الى ان عددا كبيرا من المواطنين الكويتيين زاروا الولايات المتحدة الاميركية خلال العطلة الصيفية، وان بلاده تقدم جميع التسهيلات للسياح الكويتيين.

وعن الجديد في العلاقات الكويتية- الاميركية قال: علاقاتنا متميزة جدا وليس هناك جديد في هذه الفترة بسبب العطلة الصيفية او ما يسمى «بالفترة الصامتة»، موضحا ان الجانبين يستعدان للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة التي ستعقد سبتمبر المقبل. وعن ما اذا كانت هناك لقاءات ستعقد من وزيري خارجية البلدين انتوني بلينكن والشيخ سالم العبدالله قال: حتى الان لم يحدد امر مثل هذا ولكن علاقاتنا جيدة ما يسمح دائما باجراء مباحثات ولقاءات تتعلق ببحث العلاقات الثنائية، وايضا الخليجية ناهيك عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى