جون كيربي: الرئيس بايدن سيطرح «أسئلة صعبة» على نتنياهو… ويأمر بجمع معلومات حول مذبحة المستشفى

النشرة الدولية –

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، الأربعاء، أن الرئيس جو بايدن سيمضي قدما في زيارته لإسرائيل اليوم، رغم الإعلان عن عدم عقد قمة رباعية كانت مقررة له في عمّان بمشاركة قادة الأردن ومصر والسلطة الفلسطينية.

وقال كيربي للصحفيين إن بايدن سيلتقي في تل أبيب أولا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع “ثنائي مصغر محدود”، وإن الفريق المرافق للرئيس سيلتقي مجلس الحرب الإسرائيلي. وذكر أن بايدن سيطرح “بعض الأسئلة الصعبة” خلال مباحثاته مع بايدن ومجلس الحرب الإسرائيلي.

وقال كيربي إن “الجميع يريد أن يعرف ما حدث في الهجوم على المستشفى في غزة”، وإن “الرئيس بايدن يشعر بالغضب لما حصل بالمستشفى، وقد وجه فريقه للأمن القومي بجمع المعلومات لمعرفة التفاصيل”.

وأشار إلى أن بايدن سيتطرق في مباحثاته مع نتنياهو إلى الموقف الإنساني في غزة، وسيوضح أنه يرغب في تدفق المساعدات، مضيفا أن مبعوثا أميركيا خاصا موجود في المنطقة ويتحدث مباشرة مع المصريين والإسرائيليين، موضحا أننا “نقترب من وضع إطار للعمل على إيصال المساعدات إلى غزة من مصر”.

وقال “نحن متفائلون بأننا سنتمكن من إدخال بعض المساعدات.. وهناك الكثير من العمل يجري بالفعل”. وتابع كيربي أن بايدن سيتحدث هاتفيا مع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس مساء الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى