كازينو لبنان كرّم الإعلاميين… المكاري: الإعلام ينقل صورة حقيقية للمشهد ويغيّر المعادلة في المنطقة

 

النشرة الدولية –

أقام رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان رولان الخوري وفريق عمله الإعلامي، العشاء السنوي التكريمي للإعلاميين، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري.

بعد النشيد الوطني، ألقت مسؤولة الاعلام في الكازينو رنا وهبة كلمة رحبت فيها “بإعلام لبنان الحبيب”، وقالت: “تتشرف إدارة كازينو لبنان بحضوركم معنا رغم كل التحديات والأحداث المحزنة التي يمر فيها البلد والمنطقة. ولقاؤنا الليلة هو ثمرة العلاقة المميزة معكم كمؤسسة سياحية وطنية، أضأتم عليها ورفعتم رايتها نحو العالمية عبر مؤسساتكم الإعلامية، وحضوركم الليلة فخر لنا وقيمة مضافة لهذه المؤسسة، كازينو لبنان”.

بدوره رحب الخوري بالإعلاميين مثنياً على “تضحياتهم للحفاظ على رسالتهم رغم الصعوبات التي يتعرضون لها”. وثمّن “تضحيات الإعلاميين الذين استشهدوا على أرض الجنوب الحبيب ضد عدو غاشم لا يعرف معنى لحقوق الانسان ولا حدود للإجرام لديه”.

وأكّد “أن الحياة مستمرة رغم ما يعترضها من صعاب”، آملاً “أن تحمل الأيام المقبلة السلام والأمان والطمأنينة لجميع اللبنانيين وبخاصة للإعلاميين”.

بدوره، اعتبر المكاري أن “السياسة اللبنانية انفلشت اليوم أمام أعين الجميع”، مؤكداً أن “المشهد الذي حصل يلخص الكثير من الأمور وكيف أن السياسة اللبنانية تعمل بغض النطر عن مواقفنا او مواقف البعض منا”.

واستشهد بجملة فرنسية لميرابو تشبه الواقع اللبناني، مفادها أنّ “البلدان لا تزرع بسبب خصوبتها ولكن بسبب حريتها”، وهذا القول يشبهنا لأن الحرية أغلى ما في بلدنا بغض النظر عن مفهوم كل واحد للحرية”.

وإذ أعرب عن سروره “لوجود الجميع في هذه السهرة من كل الأطياف بالرغم من أن كل واحد له رأيه الخاص سواء في موضوع الحرية او السياسة وحتى في مفهوم السيادة”، رأى أن “الأهم من كل ذلك اننا موجودون معاً”.

وتوجه إلى الإعلاميين قائلاً: “ثبت للعالم كم أن للإعلام قيمة في هذه الأيام، وحرب غزة أثبتت أنه أساسي، والإعلام اللبناني أساسي ومهم، وأنا منذ توليت المسؤولية أقف إلى جانب الإعلاميّين، ومؤمن بوجود الدولة رغم أن البعض لم يعد يعترف بذلك، إلا أنه لا يمكننا أن نعيش إلا في كنف الدولة ومؤسساتها مهما حصل”.

وتمنى “على جميع الاعلاميين الوقوف الى جانب الوزارة في الملاحظات التي وضعتها على مشروع قانون الإعلام”، مؤكداً أن “هذه الملاحظات التي وضعتها الوزارة مع اليونيسكو وبمشاركة العديد من المؤسسات الإعلامية تساعد على التحفيز والانتقال من المرحلة التي نحن فيها إلى المرحلة التي نطمح إليها، لذلك المطلوب من الجميع أن نكون يداً واحدة لكي نتوصل إلى قانون جديد للإعلام يحمي الحريات، وعندما نقول الحرية نعني بها الحرية المسؤولة والحرية اللبنانية التي نعرفها، لبنان لديه إرث كبير هو الإرث الإعلامي والصحافي الذي نتمنى الا ينتهي”

زر الذهاب إلى الأعلى