تلفزيون لبنان وبصمة الوزير مكاري وبرنامج نوال الأشقر “مساحة آمنة”

النشرة الدولية – كتب طلال السكر –

من نافلة القول بأن لوزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، وهو  يولي أهمية كبيرة لدعم البرامج التي تسهم في تعزيز الثقافة الوطنية وتشجيع النقاشات التي تساهم في حل القضايا المجتمعية.

برنامج “مساحة آمنة” يأتي في هذا السياق، ليكون جزءاً من الجهود المبذولة لتحسين الإعلام اللبناني وجعله أكثر تفاعلاً مع قضايا المجتمع.

لا شك بأنه يُسجل للوزير، مكاري، وإدارة تلفزيون لبنان، نجاحهم في إنجاز حماية أرشيف “تلفزيون لبنان” وبحفظه من ضمن التقنيات الرقمية عبر بروتوكول مع وزارة الخارجية الفرنسية.

تلفزيون لبنان وبصمة الوزير مكاري وبرنامج نوال الأشقر "مساحة آمنة"

في الأسبوعين الماضيين، كان هناك برنامج جديد “مساحة آمنة” من إعداد وتقديم نوال الأشقر، والذي يأتي بتوجيه مباشر من الوزير زياد مكاري، والذي يهدف إلى تقديم منصة حوارية تسلط الضوء على قضايا النزوح السوري الى لبنان، وتداعياته على البنية التحتية وكافة المعطيات التي تأثرت فيه.

طبعا الإعلامية الأشقر، وهي التي صاحبة الخبرة الطويلة،  تميزت بقوة الحضور، وأسلوبها المهني في الإعداد والتقديم في الحلقتين السابقتين، وهي في ذلك تكون قد استحضرت تاريخها، عبر مسيرتها الإعلامية التي تسطر بماء الذهب، لقوة الحضور المؤثر النابع من الحب والانتماء لوطنها لبنان.

الإعلامية نوال الأشقر، تستحق الإشادة بمصداقيتها ومهنيتها العالية في تقديم المحتوى الإعلامي. فهي تُعرف بتقديم تقارير وتحليلات موضوعية تعكس الحقائق بشكل دقيق وتجنب الإثارة المبالغ فيها.

لا شك بأن نوال الأشقر، تعتبر نموذجًا للإعلامي الناجح الذي يسعى لخدمة المجتمع من خلال نقل المعلومات بشكل نزيه وشفاف، وهي تلعب دورًا هامًا في تعزيز الوعي العام وتشكيل الرأي العام بناءً على الحقائق.

ننتظر منها في قادم الحلقات من برنامجها ذو الطرح القوي والشفافية بدون رتوش ولا رياء كقوة حضورها.

ادناه الحلقتين السابقتين لبرنامج “مساحة آمنة”

الحلقة الأولى

https://youtu.be/Lz5FTAaVTbQ

الحلقة الثانية

https://youtu.be/tzxfRYwjUOA

 

زر الذهاب إلى الأعلى