تنطلق في فبراير 2025… «الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي»

أقامت وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الحلقة النقاشية الخاصة (الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025)، بمشاركة عدد من ممثلي جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الكويتي.

وأكد وكيل وزارة الإعلام د. ناصر المحيسن، خلال الحلقة، أنه بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس «الوطني للثقافة» عبدالرحمن المطيري، تم استكمال الجوانب التحضيرية للفعاليات الخاصة باختيار «الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025».

وأوضح المحيسن أن اللجنة العليا المشتركة التي تشكَّلت لهذا الغرض عملت على بلورة التفاصيل المتعلقة بالإجراءات التنظيمية والترويجية للفعاليات الثقافية والإعلامية العربية بالزخم والمحتوى والشكل الذي يليق بهذه المناسبة.

وأفاد بأن الفعاليات الإعلامية التي ستشهدها الكويت على امتداد سنة 2025 ابتداءً من فبراير المقبل ستكون بموازاة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وهو ما سيشكِّل محطة فارقة في إعطاء البُعد العربي للاحتفالات الكويتية بذكرى الاستقلال والتحرير، بالنظر إلى المكانة التي تحظى بها الكويت، ودورها التاريخي في دعم الأشقاء بالوطن العربي على كل المستويات الإعلامية والتنموية.

ولفت إلى أن ذلك ستؤكد عليه مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية التي تم الإعداد والتجهيز لها، لتعكس حقيقة الواقع الإعلامي العربي الثري، والموعود بالمزيد من التألق، في ظل تبني التقنيات الحديثة لتعزيز شكل ومضمون الإنتاج الحضاري العربي.

من جانبه، أكد الأمين العام لـ «الوطني للثقافة» د. محمد الجسار أن اللجنة العليا المشتركة التي يرأسها وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس «الوطني للثقافة» باشرت سلسلة لقاءات نقاشية، للتنسيق وإثراء برنامج فعاليات «الكويت عاصمة الثقافة والإعلام العربي 2025».

وأشار الجسار إلى أن ذلك يأتي من أجل تضافر جهود جميع الجهات الرسمية وجمعيات النفع العام لإنجاح هذا الاستحقاق الثقافي العربي بالصورة التي تليق بمكانة ورصيد الكويت في العمل العربي المشترك، لا سيما بالمجالات الثقافية، التي تُعد من أهم روافد التلاقي والتلاحم على امتداد التاريخ الحضاري للأمة العربية، وإرثها الزاخر بالعطاء الحضاري الذي ساهم في إثراء الحضارة الإنسانية جمعاء.

وقدَّم كل من وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإذاعة رئيس فريق إعداد ملف «الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025» د. يوسف السريع، والأمين المساعد لقطاع الفنون في «الوطني للثقافة» رئيس فريق إعداد ملف «الكويت عاصمة للثقافة العربية 2025» مساعد الزامل، عرضاً لأبرز الفعاليات المقترحة ضمن برنامج الاحتفالية.

وضمَّت الفعاليات: ندوات، وملتقيات، واجتماعات إعلامية وثقافية، ومهرجانات مسرحية وأدبية، وأمسيات شعرية، وعروضاً فنية، ومعارض تاريخية، وأنشطة للطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى