مشاركة خليجية وعربية ب«الكويت أرت» للفنون التشكيلية تحت شعار «قائد الانسانية»

النشرة الدولية –

انطلقت فعاليات الاحتفالية التشكيلية الوطنية المصاحبة لمعرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية تحت شعار «قائد الانسانية»، والتي تعكس الروح الوطنية للفنانين والمنظمين لها.

والمعرض تم افتتاحه مساء أول من أمس من قبل الأمين العام المساعد لقطاع الفنون والآداب في المجلس الوطني للثقافة والفنون د.بدر الدويش وحضور رئيس قطاع الفنون والآداب ضياء البحر والأمين العام للمعرض د.عايد الخالدي، ومنسق المعرض الفنان التشكيلي عادل المشعل ومحافظ الاسكندرية وعضو المجلس العسكري المصري طارق مهدي والمستشار مبروك شعوط رئيس الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة والأمين العام المساعد للمعرض، وذلك في قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم.

وقال د.الدويش في تصريح صحافي: «إن انطلاق فعالية معرض الكويت أرت الدولي للفنون التشكيلية جاء تحت شعار «قائد الإنسانية» بمشاركة فنانين من الكويت والسعودية والبحرين ولبنان ومصر والأردن والعراق تزامنا مع رفع صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه علم الكويت إيذانا ببدء انطلاق الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وذلك من أجل مشاركة الكويت أفراحها».

وأضاف: «المعرض يهدف إلى تنشيط العلاقة الفنية بين الدول العربية والخليجية، وما رأيناها يثلج الصدور»، متمنيا أن يستمر هذا التعاون حتى نرى الفن التشكيلي يصل الى مستوى الطموح.

من جهته، أكد الأمين العام للمعرض رئيس المجموعة الدولية البريطانية د.عايد أن المعرض يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم الفنون التشكيلية ومحاولة إثراء الحركة الثقافية والتبادل الثقافي والفني، مؤكدا أن هدفنا هو دعم وتشجيع الحركة الثقافية والفن التشكيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى