ترامب يتوقع وصول عدد وفيات كورونا لأقل من 100 ألف في الولايات المتحدة معلنا الإقتراب من ذروة تفشي الوباء

النشرة الدولية-

توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بأن يصل عدد وفيات الإصابة بمرض كورونا المستجد”كوفيد-19″ في الولايات المتحدة إلى أقل من 100 ألف حالة، وهو ما يعد أقل مما توقعه الأسبوع الماضي.

وفي مؤتمر صحفي عقده “الجمعة”، أعرب ترامب، عن قناعته بأن الولايات المتحدة اقتربت من ذروة تفشي المرض،  وذلك مع تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة، مشيرا إلى أن الوضع في مدينتي نيو أورلينز بولاية لويزيانا، وديترويت في ميشيغان، بات مستقرا.

قرار وقف الإغلاق سيكون القرار الأصعب في تاريخ رئاسة ترامب

كما إعتبر ترامب قراره بشأن موعد وقف الإغلاق وإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي، بعد إغلاق البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، سيكون أصعب قرار يتوجب عليه اتّخاذه خلال فترة رئاسته. وقال “يتعين علي أن أتخذ قرارا، وآمل فقط من الله أن يكون القرار الصائب. لكني أقول دون أي شك، إنه سيكون أصعب قرار يتوجب علي اتخاذه”

ومن جانبه تحدث الطبيب أنتوني فوشي رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، لافتا إلى التراجع في عدد حالات الإصابة بالمرض، مؤكدا على أن الأمر يحتاج إلى شهور للتوصل إلى العلاج الأفضل لهذا المرض.

كما تحدثت منسقة الاستجابة للفيروس في البيت الأبيض الدكتورة ديبورا بريكس، مؤكدة على أن الولايات المتحدة لم تصل بعد إلى “الذروة” ذلك على الرغم من تراجع عدد الإصابات اليوم.

وحسب موقع “وورلد ميتر”، بلغت آخر إحصائيات الإصابة بالمرض حول العالم حتى مساء الجمعة نحو 1699631، وعدد الوفيات 102734، في حين بلغ عدد الذين تم شفائهم 367326.

أما في الولايات المتحدة لوحدها فقد سجلت الإحصائيات مساء “الجمعة” نحو 18747 وفاة بالمرض، فيما وصل عدد الإصابات إلى ما يزيد عن نصف مليون، وبالتحديد إلى 502876 حالة إصابة.

وكانت شركة فايز قد أعلنت مؤخرا توصلها إلى علاج واعد، ربما يمنع الفيروس من التكاثر، وأعربت عن أملها في أن يتم البدء عن الاختبارات السريرية قريبا، مؤكدة على أن هناك 19 علاجا يتم تقييمها حاليا، و26 يتم التخطيط لعمل الاختبارات السريرية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى