الولايات المتحدة تسجل “الثلاثاء” وفاة 2230 جراء كورونا وهي المعدل اليومي الأعلى على الإطلاق

النشرة الدولية –
سجّلت الولايات المتحدة، ليلة “الثلاثاء” وفاة ما يزيد من 2230 مصاب بفيروس كورونا المستجد على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة وهي أعلى حصيلة وفيات يومية على الإطلاق شهدتها الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى منذ ظهور الوباء.
وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تشكل بمثابة المرجع اليومي لإحصائيات ضحايا كورونا، أظهرت بأن الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الإصابة بهذا الفيروس في الولايات المتحدة، بلغت حتى مساء “الثلاثاء” نحو 25,766 حالة وفاة.
بينما أعلنت السلطات في ولاية نيويورك عن وفاة 778 حالة بفيروس كورونا المستجد على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة في الولاية وحدها الثلاثاء، أي بزيادة 100 حالة إضافية عن اليوم الذي يليه، في حين انخفض عدد الإصابات والمصابين الذين استدعت حالاتهم نقلهم إلى المستشفيات.
وفي تصريحات أدلى بها حاكم الولاية أندرو كومو، أعرب عن إعتقادة بأن المرحلة الأسوأ من تفشي الوباء قد انتهت، معلنا بأن عدد الوفيات جراء الإصابة بالمرض في ولاية نيويورك بلغت حتى مساء الثلاثاء 10,834 حالة. وأوضح بأن عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات في نيويورك بلغ الثلاثاء نحو 1600 الاثنين، مقارنة بأعلى عدد تم تسجيله مطلع الشهر وبلغ أكثر من 3400.
وفي تصريحات أدلى بها مفوض الصحة في مدينة نيويورك أوكسيريس باربوت، قال “في حين تعكس هذه البيانات أثر الفيروس المأساوي على مدينتنا، إلا أنّها ستساعدنا أيضاً على تحديد حجم ونطاق الوباء وترشدنا في قراراتنا”.
وكان رئيس بلدية مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، قد أعلن بأن العدد الرسمي للوفيات في المدينة ربما لا يعكس العدد الحقيقي، موضحا بأن العديد من الاشخاص الذين توفوا في منازلهم ولم يتم احتسابهم على أنهم توفوا نتيجة الإصابة بمرض كوفيد-19، ذلك على الرغم من أن هذا كان السبب على الأرجح. كما يشتبه في أن وفيات إضافية وقعت في دور رعاية المسنين وغيرها من مرافق الرعاية.
وتجدر الإشارة إلى أن نصف الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة مسجّلة في ولاية نيويورك لوحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى