اليمن.. تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة

 

اليمن – محمد المياس / مراسل النشرة الدولية –

أعلنت السلطات اليمنية، مساء الأحد، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة في المناطق الخاضعة للشرعية منذ العاشر من نيسان/ إبريل الماضي إلى 51 إصابة و8 وفيات.

وكشفت اللجنة العليا لمواجهة كورونا، في بيان صحافي، أن عدد الإصابات المسجلة خلال يوم الأحد، بلغت 17 بينها حالة وفاة، وذلك في 4 محافظات يمنية.

وأشار البيان، إلى أن محافظة عدن سجلت الرقم الأكبر بواقع 10 إصابات، فيما سجلت مدينة “سيئون” في محافظة حضرموت، شرقي البلاد، أول 3 إصابات.

وذكر البيان، أن حالة الوفاة تم تسجيلها في محافظة لحج بجانب إصابة واحدة، فيما تم تسجيل إصابتين في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

ووفقاً للتقرير اليومي الصادر عن اللجنة الحكومية، فقد باتت مدينة عدن، هي البؤرة الرئيسية لتفشي كورونا باليمن بواقع 35 إصابة و4 حالات وفاة، منذ بداية تفشي الوباء قبل شهر.

وبإضافة الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الخاضعة للحوثيين، يكون اليمن قد سّجل 52 إصابة بفيروس كورونا إضافة إلى 9 وفيات، فيما تعافت حالة واحدة فقط.

عدن مدينة موبوءة

وعلى صعيد آخر، أعلنت اللجنة العليا لمواجهة كورونا في اليمن الاثنين عدن مدينة موبوءة بعد ارتفاع حالات الإصابة إلى 35 حالة.

وقالت اللجنة على تويتر إن هذا القرار اتخذ بعد انتشار عدة أمراض في المدينة بسبب الأمطار والسيول التي شهدتها في الآونة الأخيرة.

وأعلنت اللجنة في ساعة متأخرة من مساء الأحد 17 حالة إصابة جديدة بكورونا منها عشر حالات في عدن مما أدى إلى رفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 51 من بينها ثماني حالات وفاة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى