البرلمانية التونسية عبير موسى تحذر من تورط الإخوان في إدخال فريق من الدواعش عبر الحدود الليبية

النشرة الدولية –

وجهت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسى تهما جديدة لحركة النهضة الاخوانية في إطار سعيها للكشف عن تجاوزات هذا الحزب للقانون وعلاقاته بالتنظيمات المتطرفة.

وقالت موسى في حوار على القناة الوطنية بث مساء الجمعة ان نوابا ينتمون للاخوان في اشارة الى النهضة قاموا باتصالات مع قيادات ارهابية في السجون مشيرة بانها تحصلت على المعلومة من قبل موظفين في الادارة العامة للسجون.

وأضافت موسى “تسلمنا الملف في البرلمان وسنعمل على كشف تفاصيله خلال ندوة اعلامية في اقرب فرصة” مشيرة بانها قررت احالة الملف على انظار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من اجل توفير الحماية لمن ابلغوا عن الملف.

وحسب النائب موسى فان الوثائق والمعطيات تتهم مسؤولين في إدارة السجون بالتواطؤ مع نواب النهضة بغاية تسهيل الظروف لهم للقيام بزيارات ليلية لإرهابيين في سجني المرناقية وبرج العامري .

من جانب اخر اكدت موسى ان الاخوان يترصدون تحركاتها وانهم ادخلوا فريق اغتيال من الدواعش عبر ليبيا لاستهدافها من خلال سيارة مفخخة.

عبير موسى طالبت من الاجهزة الامنية تشديد الحماية لمنع اغتيالها مضيفة ” بان الامن هو المتعهد بمنع من يتعرض لها ويهددها”.

والجمعة اتهمت عبير موسى في مؤتمر صحفي عقدته الجمعة اتهامات لرئيس البرلمان ورئيس ديوانه الحبيب خضر بالتحضير لمؤامرة ضدها والقيام بجريمة داخل البرلمان للتخلص منها ومن حزبها.

وعرضت موسى محادثة سرية بين النائب عن النهضة بشر الشابي وبين سامية عبو النائبة عن التيار الديمقراطية شريك الحكم في تونس كشف من خلالها النائب عن الاخوان نوايا حزبه تلفيق تهم تتعلق بالارهاب ضد موسي.

كما تعرضت عبير موسى للتهجم بعبارات مسيئة من قبل النائب سامية عبو التي نسيت مصدحها مفتوحا اثر جلسة في احد اللجان ما ادى الى تسجيل الحوار.

وعلقت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر على الفيديو قائلة “بان المحادثة مجرمة قانونا وتعتبر محاولة لتكوين وفاق اجرامي”.

ودعت موسى وزير الداخلية بالسماح للحماية المخصصة لها بحراستها والتدخل ضد النواب في حال اقدموا على الاعتداء عليها جسديا مشيرة بانه تم توثيق المحادثة بين النائبين قانونيا لتقديم قضية في الغرض رغم يقينها بان النيابة العمومية لن تتحرك.

كما دعت موسى التيار الديمقراطي الى التنصل من سامية عبو التي ادعت نيتها محاربة الفساد في حين تمارس سلوكيات اقرب الى الفساد والتامر.

ودخلت عبير موسى في صراع مع رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي حيث قدمت لائحة لمسائلته بسبب لقائه بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان دون تنسيق مع النواب وتهنئة رئيس حكومة الوفاق فائز السراج بسيطرة الميليشيات على قاعدة الوطية الجوية.

كما تستعد عبير موسى لتقديم لائحة في البرلمان يهدف الى تصنيف تنظيم الاخوان المسلمين ضمن المنظمات الارهابية اضافة الى جهودها لسحب الثقة من الغنوشي كرئيس للبرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى