الولايات المتحدة على بُعد 4-6 اسابيع من إنتاج 300 مليون جرعة لقاح “كوفيد19”

النشرة الدولية –
كشف مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، عن توقع كبار مسؤولي الصحة وصانعي الأدوية الأمريكيين، بدء إنتاج جرعات من لقاح لفيروس كورونا المستجد بحلول نهاية الصيف الجاري، وبالتحديد بعد أربع إلى ست أسابيع من تاريخ اليوم.

وبحسب شبكة “سي إن بي سي”، تخطط إدارة الرئيس ترامب تتوفير وتوزيع نحو 300 مليون جرعة من لقاح “كوفيد 19” خلال أشهر الخريف أو بحلول أوائل عام 2021.

وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب للصحفيين، خلال مؤتمر عبر الإنترنت، إن عملية التصنيع جارية بالفعل الآن على، رغم عدم اليقين بنتائج أي من اللقاحات التي يتم تركيبها، وما إذا أي منها سيعمل بشكل ناجح كالمتوقع.

وكشف بأن الجهات المعنية تقوم حاليا بشراء المعدات ومواد الخام اللازمة، وبتأمين مواقع التصنيع لتزويدها بأسرع وقت بهذه المعدات والمواد.

وقال “بالنسبة لسؤال، متى بالضبط ستكون مكونات اللقاح قيد الإنتاج والتصنيع؟ إنه ربما على بعد أربعة إلى ستة أسابيع من الآن. لكننا سنقوم بنشاط التصنيع بحلول نهاية الصيف”.

بسبب الوباء، قام المسؤولون الصحيون والباحثون الأمريكيون بتسريع تطوير اللقاحات المحتملة من خلال الاستثمار في مراحل متعددة من البحث، رغم أن القيام بذلك قد يكون غير فعال إذا تبين عدم فعالية أو سلامة اللقاح.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت مرارًا عن رغبتها في الحصول على لقاح فعال وجاهز للتوزيع بنهاية هذا العام، فيما قالت منظمة الصحة العالمية، الشهر الماضي، إن تطوير اللقاح سيستغرق على الأقل سنة أو 10 أشهر في أحسن الأحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى