د. أفراح ملا علي: في هذه الجائحة انصح الجميع بدورات “أون لاين” لتعلم اللغات

النشرة الدولية –

كان لابد ان يكون مسك ختام تواجدي بالمملكة الاسبانية هو ترجمة روعة عالم القصص الشعبية الكويتية من منظورها الايديولوجي المتصل ثقافيا الى اللغة الاسبانية لاول مرة انشر فيها الفلكلور و التراث الكويتي ولم اكتفي بذلك بل قمت بترقيمها الترقيم العالمي لارني تومبسون و الشامي فاصبحت القصص الشعبية الكويتية قصص كويتية مرقمة الترقيم العالمي تم وضعها باربع اقسام في منظمة اليونيسكو واعتبار البحث العلمي المكون من 600 صفحة مصدر و مرجع يحتذى به و طلبته دول كثيرة منها اليابان روسيا ايران شيلي جامعات امريكية كوريا و غيرها من الدول حصلت فيها  على امتياز مع مرتبة الشرف ووضع اسمي على أقدم حائط اكاديمي اسباني عمره 800 سنة.

تقول د. ملا، ذهبت الى المملكة الاسبانية و عمري 16  بدخل 17 عاماً، يومها بكيت بحرقة، لاني تاركة كل شيء وراي و هادة ديرتي بلي فيها من أجل تحقيق حلم.

كانت الكويت وطن يعيش فيني و بعد 15 سنة غربة كان لابد ان يكون مسك ختام تواجدي بالمملكة الاسبانية هو ترجمة روعة عالم القصص الشعبية الكويتية من منظورها الايديولوجي المتصل ثقافيا الى اللغة الاسبانية لاول مرة انشر فيها الفلكلور و التراث الكويتي ولم اكتفي بذلك بل قمت بترقيمها الترقيم العالمي لارني تومبسون و الشامي فاصبحت القصص الشعبية الكويتية قصص كويتية مرقمة الترقيم العالمي تم وضعها باربع اقسام في منظمة اليونيسكو.

تضيف د. أفراح، أنا اول شخص عربي يعد عالم اسبانيات و اسبنه ان صح و جاز التعبير واول و اصغر امراة تحصل على هذه الدرجة العلمية العالية.

الطفل هو مثابة اسفنجة تمتص كل المعلومات المحيطة فيها وعنده هذا الحيز الي لم يتم ملئة حتى الان لاكتساب الكثير من المعلومات منها اللغات و يعتقد الكثيرين ان تعلم اللغات مقتصر على صغار السن ولكن هذا غير صحيح يمكنكم جميعا باي عمر التعلم و اكتساب المعلومات و اللغات العمر مجرد رقم و البرمجة لتعلم لغة  تحتاج مخ غير متأكسد  و نقدر  من خلال اللغات ان انشيل هذه الاكسدة الي تحصل بسبب عدم تمرين المخ اللغات هي بمثابة رياضة صحية للعقل ناهيكم انها توسع المدارك و الافق و افتح لك بيبان الثقافات و الحضارات.

هي ايضا مهمة جدا جدا لصحتنا العقلية فهي مانعة لامراض الخرف و الزهايمر و مقوية للذاكرة

انا انصح بشدة في حال تعلم اللغات ان التاسيس يكون على يد شخص متمكن من اللغة على شان تفهم برمجتها و مع الوقت اتسهل عليك مو تتصعب.

المزيد في الفيديو المرفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى