الأردن يمدد ساعات حظر التجوال بداية من الثلاثاء ويلغي برنامجاً للسياحة الداخلية بسبب الوضع الوبائي

النشرة الدولية –

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، السبت، تمديد حظر التجوال من الثلاثاء المقبل بجميع المحافظات ليبدأ الساعة 10 مساء للمنشآت، ومن 11 ليلا وحتى 6 صباحًا للمواطنين.

العضايلة في إيجاز صحفي بثه التلفزيون الأردني، قال: “نعتزم فرض حظر تجوال شامل الجمعة المقبلة في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء للحد من تفشي فيروس كورونا”.

وأشار العضايلة، إلى فك عزل لواء الرمثا اعتبارا من يوم الثلاثاء والعودة لساعات الحظر المعمول بها في باقي المحافظات وذلك في حال استمرت الحالة الوبائية بنفس وتيرة الاستقرار الحالي.

وأضاف وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أنه قد تقرر تعليق قداس الأحد في عمّان والزرقاء بعد تسجيل إصابات في كنيسة بالأشرفية.

وشدد العضايلة، على أنه لن يتم الانتقال إلى المستوى متوسط الخطورة “المنطقة الصفراء”.

ومن جانبه أعلن الدكتور سعد جابر، وزير الصحة، تسجيل 44 إصابة جديدة بكورونا في المملكة بينها 29 حالة محلية.

على صعيد متصل أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن إيقاف برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية، وذلك بسبب الوضع الوبائي في المملكة، وفقا لنبأ عاجل بثه التلفزيون الأردني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، تأكيد مصدر مطلع في الوزارة، أنه تم إيقاف البرنامج بعد توجّه الحكومة لفرض حظر تجول شامل يوم الجمعة المقبل في محافظتي العاصمة والزرقاء، والمحافظات التي تسجل إصابات بفيروس كورونا بشكل مقلق ومتسارع.

وأشار المصدر إلى أن أغلبية رحلات البرنامج تنطلق من العاصمة، عمان.

وياتي قرار وزارة السياحة بعد إعلان أمجد العضايلة وزير الدولة للإعلام، في وقت سابق من اليوم، عزم الحكومة فرض حظر تجوال شامل الجمعة المقبلة في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء للحد من تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى