وفد سوداني يزور الاحتلال الإسرائيلي خلال أيام لاستكمال اتفاق السلام

النشرة الدولية –

قال وزير استخبارات الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، في تصريحات صحفية، أن وفدا سودانيا سيزور تل أبيب قريبا، وإنه سيرأس وفد الاحتلال الإسرائيلي الذي سيتوجه للخرطوم لاحقا.

وأضاف أن ” الاحتلال الإسرائيلي سيتعاون مع السودان في عدة مجالات مختلفة من بينها تعاون في مجال الأمن وتبادل السلع والاستثمارات”.

كما أعلن المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أوفير جندلمان، أن وفد الاحتلال سيغادر متوجها إلى السودان خلال الأيام المقبلة لاستكمال الاتفاق معها.

وكان البيت الأبيض، أعلن الجمعة، توصل السودان الاحتلال الإسرائيلي لاتفاق لتطبيع العلاقات، وذلك بعد معاهدات مماثلة بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وقال البيت الأبيض إن “تطبيع العلاقات بين السودان الاحتلال الإسرائيلي خطوة جديدة باتجاه صنع السلام في الشرق الأوسط تحت اتفاق إبراهيم التاريخي”.

وتوالت ردود فعل الاحتلال الإسرائيلي المرحبة بإعلان السودان تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، حيث رحب كل من وزير الدفاع بيني غانتس، ووزير الخارجية غابي إشكنازي، بهذه الخطوة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مساء أمس، إن “إيران استخدمت الأراضي السودانية لتهريب الأسلحة الخطيرة لحركة حماس عبر النيل وسيناء والآن هذا الوضع قد تغير”.

وأضاف أن “هذه الاتفاقات ليس جيدة فقط للقلب والأمن بل للاقتصاد وإن إسرائيل كانت معزولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى