وسائل إعلام: وفد بحريني رفيع المستوى يزور الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء المقبل

النشرة الدولية –

قالت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إن وفدا بحرينيا رفيع المستوى بصدد إجراء أول زيارة إلى دولة الاحتلال، يوم الأربعاء المقبل، يترأسه وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، مشيرة إلى أن الزيارة ستشهد توقيع العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

وذكرت صحيفة ”إسرائيل اليوم“ أن الوفد البحريني سيضم 20 شخصية، وأنه على خلاف زيارة الوفد الإماراتي الشهر الماضي، سوف يعقد الوفد البحريني اجتماعات خارج مطار بن غوريون الدولي.

الصحيفة العبرية أكدت أن وزير الخارجية غابي أشكنازي سيكون في استقبال وفد مملكة البحرين، وهناك احتمال كبير بوصول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أيضا إلى تل أبيب، لعقد اجتماع ثلاثي مع نتنياهو والزياني.

وأشارت إلى أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة ولا سيما في مجال الطيران وإلغاء تأشيرات السفر بشكل متبادل بين مواطني الدولتين، وهو ما كان قد حدث أيضا إبان زيارة الوفد الإماراتي يوم 20 تشرين الأول/ أكتوبر الأخير.

ولفتت مصادر تحدثت مع الصحيفة إلى أن الوفد البحريني سوف يتجه إلى مدينة القدس حيث سيعقد اجتماعات عمل مع مسؤولين إسرائيليين، على أن يعقد وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني سلسلة لقاءات، منها لقاء مع الرئيس ريؤوفين ريفلين، مشيرة إلى أن الوفد سيمكث في إسرائيل لمدة 24 ساعة قبل عودته إلى المنامة.

وصادق الكنيست الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، على اتفاق السلام بين إسرائيل ومملكة البحرين، بأغلبية 62 نائبا ومعارضة 14 نائبا، وعقب المصادقة قال رئيس الكنيست ياريف ليفين: ”اليوم عُرض علينا اتفاق آخر للمصادقة عليه وهو الاتفاق مع مملكة البحرين“، مضيفا: ”إننا أمام تغيير كبير ونقطة تحول تاريخية غير مسبوقة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى