القبض على مساعد سابق لترامب في قضية “اقتحام الكونغرس”…. شجع المتمردين على الاشتباك مع الشرطة

النشرة الدولية –

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، الخميس الماضي، اعتقال المساعد السابق في وزارة الخارجية الأميركية، فيدريكو كلاين، والذي كان قد عمل ضمن إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وذلك لتهم مرتبطة باقتحام مبنى الكونغرس في السادس من يناير الماضي.

ووفقا لموقع “بوليتيكو“، فإن الاعتقال هو الأول من نوعه والمعروف عنه لشخص عينه ترامب، والذي بات في مواجهة محاكمة جنائية مرتبطة بالأحداث.

وأكدت المتحدثة باسم “أف بي آي”، سامانثنا شيرو، أن كلاين، البالغ من العمر 42 عاما، تم احتجازه فعلا في ولاية فرجينيا.

وكان المكتب قد أصدر قبل نحو أسبوعين نشرة بشأن اقتحام الكونغرس، ظهرت فيها صورة كلاين، ما دفع شخصين للتواصل مع السلطات والإبلاغ عنه.

وتقول شهادة خطية تم تقديمها بالشأن إن مقطه فيديو مصدره كاميرات ترتديها الشرطة يظهر كلاين خلال ضغطه بدرع على أبواب الكابيتول، بينما كانت تحاول الشرطة حماية هذه الأبواب وتأمينها لإبقاء الفوضى خارج المبنى.

وأظهر الفيديو صوت كلاين خلال تشجيعه المحتجين على الاشتباك مع الشرطة.

وبات كلاين في مواجهة عدة تهم مرتبطة بالحدث، بما يشمل الاعتداء على شرطي، والاشتباك مع الشرطة وعرقلة الإجراءات الرسمية، بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بهذا الاعتداء.

في غضون ذلك، رفع النائب الديمقراطي، إريك سوالويل، دعوى قضائية ضد ترامب، يدعي فيها أن الرئيس السابق حرض على اقتحام الكابيتول، وفقا لما نقلت شبكة “NBC“.

وإلى جانب ترامب، تشمل الدعوى التي رفعها سوالويل، الجمعة، نجله، دونالد ترامب جونيور، والمحامي رودي جولياني، والنائب مو بروكس، وذلك لـ”خرق قوانين الحقوق المدنية الفيدرالية وقوانين التحريض المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى