آخر حصيلة لخسائر زلزال الجزائر قوته 6 ريختر

النشرة الدولية –

تعرضت الجزائر لزلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، وهو الزلزال وقع قبالة الساحل الجزائري، خلال الساعة الأولى من اليوم الخميس.

ووقع الزلزال على بعد 20 كيلومترا شمال شرق مدينة بجاية، في الساعة 1.04 بالتوقيت المحلي، على عمق 10 كيلومترات، بينما أعقبته 7 هزات ارتدادية أخرى، تراوحت شدتها بين 3 درجات و5.1 درجة على مقياس ريختر.

وشعر سكان 10 محافظات بالزلزال والهزات الارتدادية التي بدأت بولاية سكيكدة بقوة 4.5 درجة، ثم بمحافظات شرقية أخرى بينها قسنطينة وعنابة وسطيف، فيما أكدت وزارة الصحة الجزائرية، أن أغلب الإصابات التي تم تسجيلها جراء الزلزال هي رضوض خفيفة، بحسب صحيفة النهار الجزائرية.

واستقبلت مستشفيات ولاية جيجل، 60 مواطناً أصيبوا بهلع وصدمة شديدة جراء الزلزال، وبعد حوالي ساعة ونصف الساعة، عاد المواطنون الى منازلهم، وبقي منهم فقط امرأة و3 رجال، خضع اثنين منهم لعمليات جراحية في الساق، أما الثالث فكانت لديه إصابة في البطن، ويخضع حالياً للمراقبة الطبية.

 من ناحية أخرى، تسبب الزلزال في تشققات وانهيارات جزئية ببعض البنايات في عدد من المحافظات، فيما التقطت عدسات المصورين صوراً للسكان بعد مغادرتهم منازلهم، وخروجهم إلى الشوارع خوفاً من العواقب التي قد تُخلفها الهزات الارتدادية للزلزال.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، شهدت الجزائر نشاطا زلزاليا بدرجات متفاوتة، حيث سجلت هزات بولايات مسيلة وبجاية وسكيكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى