العملة الرقمية “بتكوين” ترتفع لمستويات غير مسبوقة هذا الأسبوع

بلغت العملة الرقمية “بتكوين” مستوى غير مسبوق لها، عندما بلغت قيمتها 62 ألفًا و741 دولارًا، أمس الثلاثاء، لتواصل سلسلة مكاسبها خلال العام الجاري، لتبلغ ذروة جديدة قبل يوم من الطرح العام الأولي لشركة “كوينبيس”.

ووفقًا لـ”CNBC“؛ يعتبر إدراج أكبر منصة أمريكية للعملات الرقمية المشفرة على مؤشر ناسداك، اليوم الأربعاء، انتصارًا تاريخيًا لمناصري العملات الرقمية.

كانت شركات كبرى قد أبدت قبولها للعملات الرقمية أو استثمرت فيها، مثل: ماستركارد وتسلا، حيث ارتفعت بتكوين، والتي تعدّ أشهر وأعلى العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة، حيث يتنامي قبولها لدى القطاع المالي التقليدي باعتبارها أداة للاستثمار ووسيلة للدفع.

يأتي ارتفاع بتكوين وسط بلوغ منافستها الأصغر، عملة إيثيريوم، ذروة تفوقها عند 2205 دولارات، كما ارتفعت بدائل البيتكوين الأخرى، حيث وصل سعر الكاردانو إلى مستوى قياسي جديد بلغ 1.56 دولار.

وتعد كوينبيس هي أكبر شركة للعملات المشفرة يتم طرحها للاكتتاب العام، ويمكن اعتبارها ثاني أكبر بورصة للأصول الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، وفقًا لـ Coin Market Cap.

ويُنسب لها الفضل في إدخال العملة المشفرة في الاتجاه السائد من خلال تطبيقها سهل الاستخدام، حيث سجلت الشركة إيرادات تقدر بنحو 1.8 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021 حيث ارتفعت قيمة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل كبير.

وقد أدى إدراج الشركة إلى إثارة متجددة في سوق العملات المشفرة، حيث وصفها بعض المستثمرين بأنها لحظة فاصلة لهذه التجارة، فيما يقول المحللون إن الظهور الأول لـ”كوينبيس” يُظهر أن العملة المشفرة قد نضجت بشكل كبير في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، لكنها لا تزال في مهدها ولا تزال غائمة بسبب تقلب الأسعار وعدم اليقين التنظيمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى