لوجندر: الكويتيون سيبقون في قلبي… تغادر البلاد بعد إنهاء فترة عملها سفيرة لباريس

النشرة الدولية –

النهار الكويتية –  سميرة فريمش –

قالت السفيرة الفرنسية لدى البلاد آن كلير لوجندر انه مع اقتراب نهاية خدمتي بالكويت حان الوقت ان اودعكم ولو ان الوداع ليس بالامر السهل جدا.

واضافت في كلمة نشرتها على حسابها عبر الانستغرام: اتقدم الى اصدقائي الكويتيين والى السلطة الكويتية بالشكر على الدعم المستمر والترحيب الحار والصداقة التي تلقيتها خلال اقامتي بالكويت.

وتابعت كلامها: فتحتم لي ابوابكم وتعرفت على التقاليد والثقافة الكويتية.

وقالت: لقد تشرفت ان امثل فرنسا في الكويت وعملت على تطوير العلاقة بين بلدينا، مؤكدة ان العلاقات بين البلدين تاريخية وان هناك شراكة سياسية بينهما قوية ووثيقة، لافتة الى ان البلدين احتفلا بالذكرى الـ 60 لإقامة علاقتهما الدبلوماسية.

واضافت: خلال عملي بالكويت ورغم الازمة الصحية، لكن وبدعم من اصدقائي بالكويت عملت مع فريق السفارة بتصميم لتطوير العلاقات الوثيقة بين بلدينا، مرحبة بالمستوى الذي وصفته بالممتاز للعلاقات بين البلدين الصديقين.

وقالت: لولا اصدقائي الكويتيون ودعمهم لما استطعنا أن نبني هذه الصداقة الفاضلة واتقدم بالشكر لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وللحكومة الكويتية والى مجلس الأمة وكل من تعاونت معهم من المجتمع المدني والصحافة والشركاء الاقتصاديين، متمنية للجميع الصحة والسعادة والتقدم والازدهار لدولة الكويت.

وتابعت كلامها: لن انسى ان اشكر فريق العمل بالسفارة واعضاء الجالية الفرنسية بالكويت. وبفضلهم تم تطوير العلاقات بين بلدينا.

واعلنت ان فريق عمل السفارة سيواصل العمل مع السفيرة الجديدة كلير لوفليشر متمنية لها التوفيق في مهامها الجديدة.

واختتمت كلامها: بحزن كبير سأغادر الكويت متوجهة الى باريس في الساعات القليلة المقبلة، مستطردة: لكنني لن انساكم ولن انسى الكرم الكويتي وستبقون بقلبي.

يذكر ان السفيرة الجديدة لوفليشر التي ستلتحق بعملها خلال الايام المقبلة عملت كمستشارة للشؤون الخارجية، كما عملت مستشارة أولى في السفارة الفرنسية بأرمينيا، ومتعاون سابق لوزير الشؤون المالية، كما عينت في سبتمبر 2020 مديرة الاتصالات والصحافة في وزارة الخارجية، وهي من مواليد سبتمبر 1974، وتخرجت في معهد الدراسات السياسية في باريس، كما عملت مساعدة برلمانية لبرنارد انجيلس، ثم عضو مجلس الشيوخ في فال دواز من 1998 الى 2001، كما عملت مستشارا فنيا للعلاقات البرلمانية في حكومة فلورنس بارلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى