د. مريم بطي السويدي أول امرأة رئيسة لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

النشرة الدولية –

أصدر الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد مرسوماً اتحادياً يقضي بتعيين الدكتورة مريم بطي السويدي رئيسة تنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت هيئة تنظيم الأسواق في وقت سابق من هذا العام أن الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى ضم عنصر نسائي واحد على الأقل في مجالس إدارة كل الشركات المدرجة في بورصاتها الثلاث، لتعزيز التنوع بين الجنسين.

وشغلت السويدي منصب الرئيسة التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة منذ نيسان (أبريل) الماضي، ومنصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاعات عمليات الأسواق المالية والشؤون القانونية والإصدار والبحوث، والترخيص والرقابة والتنفيذ. وكانت محاضرة في “معهد التدريب والدراسات القضائية”، وعضواً في اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال، كما تولت إدارة مشروع التقييم المتبادل للإمارات مع مجموعة العمل المالي الدولية.

وتحمل السويدي شهادة دكتوراه في القانون تخصص الأسواق المالية من جامعة “ليدز” في المملكة المتحدة، وشهادة ماجستير في القانون التجاري من جامعة “ويلز” في المملكة المتحدة، وشهادة في الشريعة والقانون من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وعين “بنك أبوظبي الأول”، المصرف الأكبر في الإمارات العربية المتحدة، هناء الرستماني رئيسة تنفيذية للمجموعة هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى