الأمم المتحدة تدعو المانحين إلى الوفاء بتعهداتهم بمساعدة أفغانستان

دعت الأمم المتحدة، الدول والمؤسسات المانحة إلى الوفاء بتعهداتها بمساعدة أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، إن “النداء العاجل الذي أطلقناه لصالح أفغانستان، للحصول على 606 ملايين دولار لمساعدة 11 مليون شخص حتى نهاية هذا العام ، ممول بنسبة 45 في المائة فقط حتى الآن”، مضيفا “ما زلنا بحاجة إلى المزيد من تحويل التعهدات إلى نقد”.

وتابع دوجاريك قائلا “أخبرنا زملاءنا العاملين في المجال الإنساني أن توزيع المساعدات مازال مستمرا، حيث تلقى أكثر من 56 ألف شخص في شرق البلاد مساعدات إنسانية عاجلة، في الأسبوع الماضي“، مسجلا أن “ذلك يشمل 54 ألف شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي تلقوا حصصا غذائية من برنامج الأغذية العالمي، إلى جانب 2100 نازح داخليا و 259 عائدا”.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث الأممي أن منظمة الصحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) “استأنفتا اليوم حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في جميع أنحاء أفغانستان، وذلك لأول مرة منذ ثلاث سنوات“.

وتستهدف حملات التطعيم أكثر من 3.3 ملايين طفل ظلوا في السابق غير قادرين على الوصول إلى حملة التلقيح، وفق دوجاريك. وأطلقت الأمم المتحدة، في 7 شتنبر الماضي، نداء إنسانيا عاجلا لدعم أنشطتها في أفغانستان خلال الشهور الأربعة المتبقية من العام بقيمة 606 ملايين دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى