دبي تستهدف استقطاب 25 مليون سائح في 2025

النشرة الدولية –

وجه حاكم امارة دبي الشيخ محمد بن راشد بدمج اقتصادية دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري لتكون “دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي”، في إجراء يضع الإمارة بين أفضل 5 مدن في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية.

ووفق بيان نشره المكتب الإعلامي لدبي قال الشيخ بن راشد إن الأهداف الرئيسية للدائرة الجديدة تشمل زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي بنسبة 150 بالمئة خلال السنوات الخمسة المقبلة وتوسيع أسواق التصدير الخارجية للمنتجات المحلية بنسبة 50 بالمئة وزيادة أعداد السياح بنسبة 40 بالمئة أي ما يعادل 25 مليون سائح بحلول 2025.

واوضح أن  “الدائرة الجديدة وظيفتها دعم التحولات الاقتصادية والسياحية للإمارة . . تاريخ دبي الاقتصادي مر بمحطات عديدة أصبحت من خلاله نموذج للتنمية الاقتصادية ووجهة للسياحة المفضلة، واليوم طموحاتنا أكبر وأولوياتنا مختلفة .. والمنافسة العالمية معنا تتطلب تفكيراً جديداً”.

وأضاف أن الإمارة ترغب كذلك في استقطاب 100 ألف شركة في ثلاثة أعوام و400 فعالية اقتصادية عالمية سنويا بحلول عام 2025 وتشجيع شركات القطاع الخاص والشركات العائلية للإدراج في الأسواق المالية والبورصات في دبي.

واكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، اليوم السبت، أن دبي تتجه لدمج دائرتي الاقتصاد والسياحة وتستهدف استقطاب 25 مليون سائح في 2025.
وقال في تغريدة على “تويتر”: “ضمن الرؤية التطويرية الجديدة بدبي، نعلن عن دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة بدبي وتعيين هلال المري مديراً عاماً للدائرة الجديدة، وتحديد أهداف الدائرة الجديدة في زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي، وتوسيع التجارة الخارجية والوصول ل٢٥ مليون سائح في ٢٠٢٥. كل التوفيق للفريق الجديد”.
واضاف “التغييرات في القطاع الحكومي انعكاس لرؤية جديدة وضعها محمد بن راشد لتحقيق قفزات تنموية كبيرة ترسخ وضع دبي المدينة رقم واحد عالمياً. والقادم سيكون أجمل وأسرع. شكري وتقديري الشخصي لأخي سامي القمزي على جهوده المخلصة” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى