جو بايدن يعلن عزمه الترشح لولاية ثانية لرئاسية 2024 إذا كان بصحة جيدة

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمه الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 شريطة أن يكون بصحة جيدة، كما أوضح أن ترشح الرئيس السابق، دونالد ترامب، سيكون دافعا أساسيًا له للترشح.

وفي تصريح له خلال مقابلة له مع المذيع ديفيد موير في برنامج ” World News Tonight” على قناة “ABC“، أكد على أنه سيترشح مجددا للإنتخابات الأمريكية، إذا كان بصحّة جيّدة كما هو الحال الآن.

وفيما يتعلق بسؤال: “ماذا لو كان ذلك يعني أنّه سيتعيّن عليك مواجهة دونالد ترامب مرّة أخرى؟”، أجاب بايدن “بالطبع.. لمَ لا أترشّح في مواجهة دونالد ترامب إذا كان هو مرشّحًا؟ إنّ ذلك سيزيد من فرص ترشّحي”.

وتتزامن تصريحات بايدن مع إعراب ترامب بالامتنان لبايدن لما صرح به بشأن جهوده إدارته السابقة في مواجهة أزمة كورونا وفقًا لشبكة “foxnews“.

وقال ترامب: “لقد فوجئت بسماع ذلك، أعتقد أنه كان شيئًا رائعًا، وأعتقد أنه يجعل الكثير من الناس سعداء”.

وأضاف: “أعتقد أنه فعل شيئًا جيدًا للغاية”. “كما تعلم، يجب أن تكون عملية شفاء في هذا البلد، وهذا سيساعد كثيرًا”.

يذكر أن بايدن أشاد في وقت سابق بجهود إدارة ترامب في مجابهة أزمة كورونا، حيث قال في تصريحات بالبيت الأبيض حول استراتيجية البلاد بشأن الوباء: “بفضل الإدارة السابقة ومجتمعنا العلمي، كانت أمريكا من أوائل الدول التي حصلت على اللقاح”. وأضاف: “وبفضل إدارتي والعمل الجاد للأمريكيين، جعلنا أمريكا من بين الرواد في العالم في حملة التطعيم”.

زر الذهاب إلى الأعلى