الأمريكيين يواصلون خطط إحتفالاتهم بعطلات الميلاد رغم إرتفاع معدلات الإصابة بأوميكرون

أفاد تقرير نشرته وكالة Reuters بأن ملايين الأمريكيين قرروا الاستمتاع بموسم عطلات الميلاد ورأس السنة الجديدة من خلال متابعة خططهم الخاصة بالسفر وزيارة المناطق السياحية وتناول الطعام في الأماكن المغلقة، رغم تسجيل البلاد لمعدلات إصابة متزايدة بمتغير “أوميكرون”.

وبحسب التقرير، قررت العديد من العائلات “عدم العيش في خوف” وإلغاء سفرهم للعام الثاني. فبينما يتدافع الأمريكيون لإجراء اختبارات كورونا ومتابعة إرشادات الصحة العامة حول كيفية التواجد في تجمعات بشكل آمن خلال عيد الميلاد الثاني في ظل الجائحة، أظهر الكثيرون أنهم على استعداد لتحمل الموجة الحالية من أجل الاستمتاع بتقاليد العطلات مثل الذهاب إلى دور العبادة.

ومن جانبه، قال جوزيف زويلينج، المتحدث باسم اكبر الاساقفة الكاثوليك في نيويورك، إن المحتفلين يمكنهم حضور قداس عيد الميلاد الذي سيقام في جميع الكنائس والأبرشيات في المدينة، التي تضم أكثر من 2.5 مليون روماني كاثوليكي في 10 مقاطعات.

وأوضح أنه لن تكون هناك قيود جديدة بسبب “أوميكرون”، لكن زويلينج قال إن الأبرشية ستواصل طلب ارتداء كمامات الوجه والتباعد الاجتماعي كما فعلت منذ العام الماضي. وقال إن “الإجراءات الحالية فعالة”.

وبحسب التقارير، ارتفعت إصابات الفيروس الوبائي في الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة، حيث يعود 73٪ منها إلى متغير “أوميكرون” الذي تم اكتشافه لأول مرة في نوفمبر.

كما ارتفع متوسط ​​عدد حالات الإصابة الجديدة بنسبة 37٪ إلى 165 ألف حالة يوميًا، في الأيام السبعة الماضية. وسجلت إلينوي وماريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي ونيويورك وأوهايو أرقامًا قياسية في يوم واحد للحالات الجديدة هذا الأسبوع، وفقًا لإحصاء الوكالة الإخبارية.

وقد ارتفعت الحالات بنسبة 96٪ حتى الآن في ديسمبر، بينما ارتفعت الوفيات بنسبة 55٪، وزادت حالات الاستشفاء بنسبة 28٪.

قال مسؤولو الصحة الأمريكيون إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يجب أن لا يشعروا بالقلق فيما يتعلق بخططهم للسفر في العطلات والتجمعات العائلية. وحذروا أولئك الذين لم يتم تلقيحهم هم أكثر عرضة للإصابة بمرض خطير أو الموت من الفيروس.

قال الرئيس جو بايدن في تغريدة على تويتر اليوم الخميس، بعد أن حدد خطواته الأخيرة لمكافحة الفيروس في وقت سابق من هذا الأسبوع: “يجب أن نشعر بالقلق جميعًا بشأن أوميكرون، لكن لا نشعر بالذعر”.

وكانت إدارة أمن النقل (TSA) قد أعلنت أمس الأربعاء أنها قامت بفحص أكثر من 2 مليون مسافر عبر مطارات البلاد، بزيادة قدرها 144 ألف شخص عن عدد المسافرين الذين فحصتهم قبل الجائحة في نفس التاريخ عام 2019. وأشار التقرير إلى أن طلبات السفر زادت عشية عيد الميلاد، لكن من السابق لأوانه قول الشيء نفسه بالنسبة لرأس السنة الجديدة.

ترجمة فرح صفي الدين/صوت العرب

زر الذهاب إلى الأعلى