سحب 32 منتج للعناية بالشعر لإحتوائها على مادة البنزين الكيميائية المسرطنة

أصدرت شركة “Procter & Gamble” طلبًا طوعيًا لسحب 32 صنفًا من منتجات العناية بالشعر في 17 ديسمبر بعد اكتشاف مادة البنزين الكيميائية، وهي مادة كيميائية مرتبطة بالسرطان، وفقًا لـ “The Hill“.

البنزين، يُعتبر واحدًا من بين 20 مادة كيميائية تعدّ هي الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة، والبنزين مادة كيميائية عديمة اللون تتبخر عند تعرضها للهواء، وتم ربط التعرض المتكرر للمادة الكيميائية بالسرطان، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

يشمل الاستدعاء علامات تجارية مشهورة، مثل Pantene وHerbal Essence وAussie وOld Spice، ويمكن العثور على قائمة كاملة بالمنتجات التي تم استرجاعها على موقع وكالة الغذاء والدواء “FDA”.

بينما يتم إزالة المنتجات المتأثرة من الأرفف من قبل تجار التجزئة، يتم تشجيع المستهلكين على التحقق من المنتجات المشتراة بالفعل من خلال الإطلاع على قائمة المنتجات التي تم استرجاعها.

قالت P&G في بيان استرجاع المنتجات: “بعد التقارير الأخيرة التي أشارت إلى آثار البنزين في بعض منتجات العناية بالشعر، بدأنا في مراجعة مجموعتنا الإجمالية من هذه المنتجات، على الرغم من أن البنزين ليس مكونًا في أي من منتجاتنا، فقد أظهرت مراجعتنا أن المستويات غير المتوقعة من البنزين جاءت من الوقود الدافع الذي يُرَش على عبوات المنتج”.

وأضاف الشركة في بيانها: “لا شيء أكثر أهمية بالنسبة لنا من سلامة المستهلكين الذين يستخدمون منتجاتنا وجودة المنتجات التي نشحنها”.

زر الذهاب إلى الأعلى