رلى السماعين: وضع سياسة تعزز مشاركة المرأة السياسية

النشرة الدولية –

أكدت الزميلة، رلى السماعين، أن اللقاء مع جلالة الملك كان مشجعاً وباعثاً على الاستمرار قُدماً بدون تردد، وتجديد العزيمة مع الإيقان قدرتنا على تجاوز التحديات ليبقى الأردن قويا وثابتا وشامخا، بمعونة من الله.

السماعين أكدت بمداخلة لها ليومية “الرأي” الأردنية، وهي إحدى المشاركات في لقاء العاهل الأردني.

تطرقت السماعين، أثناء الحوار إلى الإنجازات الكبيرة التي مرّت بها المملكة خلال المئوية الأولى، وفخر الشباب بتحدي الأردن لصعوبات سياسية واقتصادية جمّة شهدتها السنوات السابقة وتحديناها وثبتنا بقوة بسبب محبة الأردنيين لبعضهم بعضا وللوطن وقيادته.

الأردن أعطى اهتماما حقيقيا للمرأة في مجالات الحياة كافة، وبالذات بوجودها في الحياة السياسية وبذلك أوضحنا للعالم بأن المرأة الأردنية في السياسة، كما هي في الحياة، مكملة للرجل وغير منافسة له.

وتنظر إلى أن وجود المرأة في الحياة السياسية يعني أن تبذل جهدها لتأمين غدٍ أفضل للأجيال مرتكزة بذلك على إنجازات الآباء والأجداد. لذا، وكي نحقق هذا الهدف السامي، تقول السماعين: علينا أن نجدّ في وضع سياسة واضحة توضح وتبرز وجود وعمل المرأة في السياسة تماماً كما جاء في الأوراق النقاشية وتوصيات اللجنة الملكية، بالإضافة إلى تأهيل المجتمع لتقبُّـل وجودهن وإدراك أن أبعاد انخراطهن في السياسة كثيرة وكلها إيجابية على المجتمع.

والأهم، بنظرها، «انتقاء الشخصية المناسبة للتمثيل السياسي بمواقعه، مذكرين أنفسنا بأننا دولة تؤمن بالسلام الذي يحافظ على العلاقات الاجتماعية، ويخدم البشرية».

زر الذهاب إلى الأعلى