موافقة فرنسية للمشاركة بتعزيز المنظومة الدفاعية الجوية الإماراتية

النشرة الدولية –

وافقت فرنسا على المشاركة في تعزيز منظومة الدفاع الإماراتية، في أعقاب هجمات لحركة الحوثي اليمنية، وفقاً لوكالة ”رويترز“ للأنباء.

وكتبت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي، الجمعة، في تغريدة على ”تويتر“، أن بلادها ستساعد دولة الإمارات، حليفتها الرئيسية في الخليج، على تأمين أجوائها التي تتعرض لهجمات من جانب المتمردين الحوثيين في اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت بارلي: ”الإمارات تعرضت لهجمات خطيرة على أراضيها في شهر كانون الثاني/يناير، ولإظهار تضامننا مع هذا البلد الصديق قررت فرنسا تقديم الدعم العسكري لا سيما لحماية مجالها الجوي من أي خرق“.

وتابعت: ”تشارك الطائرات المقاتلة من طراز ”رافال“، والتابعة للقوات الدائمة المتمركزة في أبوظبي، إلى جانب القوات المسلحة الإماراتية في مهام المراقبة والكشف والاعتراض إذا تطلب الأمر ذلك“.

وأردفت قائلة: ”ترتبط فرنسا والإمارات العربية المتحدة بشراكة إستراتيجية، ومساهمتنا جزء من تطبيق اتفاقية التعاون الدفاعي“.

وأضاف البيان أن ”الخارجية الأمريكية وافقت أيضا على بيع الإمارات قطع غيار بقيمة 30 مليون دولار من أجل أنظمة الدفاع الصاروخي هوك“، مبينًا أن ”الموافقات تضمنت أيضا بيعا محتملا لمقاتلات إف-16 وعتادا مرتبطا بها للأردن بما يقدر بنحو 4.21 مليار دولار“.

 

زر الذهاب إلى الأعلى