إعلامية أردنية تطلق حملة داعمة لضحايا التحرش

النشرة الدولية –

ردت الإعلامية الأردنية ناديا الزعبي على شائعة “فيديو المطل”، موضحة أنها كانت في أول يوم تصوير لبرنامج جديد، وفوجئت عقب الحلقة الأولى بعشرات المكالمات الواردة إلى هاتفها، التي تنبهها إلى وجود مقطع مسيء مزعوم لها.

وقالت الزعبي، في مقطع فيديو نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها تحرت الأمر لتكتشف أن مجهولا نشر شائعة عن انتشار فيديو مسيء لها.

ومنذ أكثر من أسبوع، وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود مقطع فيديو وصف بأنه “فاضح” للإعلامية الأردنية، وتم التقاطه في المطل، وهي مناطق تركن بها السيارات في العاصمة الأردنية عمان لمشاهدة المدينة من الأعلى.

وأكدت الزعبي أنه لا يوجد  أي مقطع فيديو منسوب لها ولا علاقة لها به، مطلقة حملة بعنوان: “مش رح تكسرني”، وهي دعما لكل أردنية تتعرض للابتزاز والتشويه من ضعفاء النفوس، بحسب وصفها.

كما أوضحت أنها تقدمت بشكوى للجهات الرسمية، حتى ينال من أطلق الإشاعة ومن نشرها وعلق عليها عقوبتهم، وفقا للقانون.

وتصدر “فيديو المطل” قائمة الأوسمة الأكثر تداولا في الأردن لأيام، إذ أعرب مستخدمون عن غضبتهم من انتشار هذا النوع من الإشاعات بحق الزعبي.

بدورها، أعلنت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة تضامنها ودعمها للزعبي في حملتها #مش_راح_تكسرني.

واعتبرت اللجنة أنه “من المعيب أن نجد في مجتمع يدعي حماية المرأة وكرامتها، من يستخدم تشويه السمعة والشرف كسلاح ضد النساء بغض النظر عن مواقعهن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى