الاتحاد العراقي لكرة القدم: رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية

النشرة الدولية –

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد، رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، “بشكل رسمي”، حيث سيلاقي منتخب العراق نظيره الإماراتي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في بغداد.

الناطق باسم الاتحاد العراقي أحمد الموسوي قال في بيان، “رسمياً رفع الحظر عن ملاعب العراق” موجها شكره لوزارة الشباب والرياضة وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”.

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال قال إن منتخب العراق سيلاقي نظيره الإماراتي في الرابع والعشرين من آذار/مارس المقبل “في بغداد على ملعب المدينة الدولي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022” وذلك بعد موافقة رسمية من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

درجال وهو وزير الرياضة والشباب أبلغ رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، هاتفياً بـالأنباء. وأكد الكاظمي أن “بغداد وجميع المدن العراقية مستعدةٌ لاستقبال الأشقاء والأصدقاء من كل العالم بترحابٍ كبير”.

وأوضح درجال اللاعب الدولي العراقي السابق، أن “موافقة فيفا جاءت بعد الجهودِ التي بذلت من قبل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والتحركات الإيجابية والنجاح الباهر في تنظيم المباريات الدولية التي أقيمت ببغداد”.

وتواجه الملاعب العراقية في الفترة الماضية حظرا فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم معتمدا على تقييمات أمنية لم تسمح بإقامة المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى